لحج.. قبائل الصبيحة تدعو للنكف تضامنا مع رجل أعمال اختطفته مليشيا الانتقالي     الداخلية تعلن ضبط 37 متهما على ذمة قضايا جنائية في عدة محافظات     تشكيلات العمالقة تعلن صد هجومًا للحوثيين جنوبي مأرب     مليشيا الانتقالي تواصل نهب أسلحة المعسكرات في سقطرى ونقلها لعدن     مسؤول حكومي: 7 شركات على صلة بالانتقالي تغضب من إعلان رئيس الحكومة فتح مناقصات لشراء الوقود     روسيا تشدد على أهمية مواصلة الدفع بالتسوية في اليمن     القوات  الأمريكية تعلن إصابة سفينة نفط بصاروخ حوثي في البحر الأحمر     العملة المحلية تسجل انهيارا جديدا في مناطق سيطرة الحكومة     اليمن في العتمة: نصف السكان يعانون من فقر شديد في الطاقة الكهربائية     هيئة حكومية تنفي حدوث خلل فني لإحدى طائرات اليمنية فوق سماء عدن     القسام: أجهزنا على 15 جنديا إسرائيليا شرقي رفح     توقعات بأجواء حارة في الصحاري اليمنية تصل إلى 42 درجة مئوية     اندلاع حريق في سفينة نفط جنوب غرب المخا     جماعة الحوثي تنشر مشاهد لـ"إسقاط" مسيرة أمريكية فوق أجواء مارب     قوات مدعومة سعوديا تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى جبهات القتال شمال لحج    
الرئيسية > أخبار اليمن

اليمن.. تسجيل (1000) ضحية للأوبئة بعدن خلال هذا الشهر


عمال القطاع الصحي يعقمون سوقا في صنعاء (رويترز)رويترز

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 20 مايو, 2020 - 12:19 صباحاً ]

يواصل فيروس كورونا وأوبئة أخرى حصد أرواح اليمنيين الذين يعانون من تبعات الحرب، حتى تجاوز عدد الضحايا خلال هذا الشهر في محافظة عدن وحدها ألف حالة وفاة.

وأكدت مصادر محلية وطبية في محافظة عدن وفاة 76 شخصا يوم الاثنين بسبب انتشار الأوبئة والأمراض كحمى الضنك والملاريا والشيكونغونيا، فضلا عن كورونا، لترتفع بذلك حصيلة الوفيات في المحافظة إلى 1026 حالة منذ مطلع الشهر الحالي.

وتعاني المحافظة من وضع كارثي منذ أواخر أبريل/نيسان الماضي، بالإضافة إلى انهيار المنظومة الصحية وإغلاق العديد من المستشفيات والمرافق الصحية العامة والخاصة.

في الوقت نفسه، أفاد شهود عيان في عدن بإصابة عشرات السكان بحالات اختناق، وتضرر عدد من المنازل والسيارات، جراء نشوب حريق في صهريج وقود داخل حي سكني بمديرية المنصورة.

وقال الشهود إن الصهريج الذي كان يحمل كميات كبيرة من النفط، انقلب في الشارع الرئيسي بالحي مما أدى إلى اشتعاله.

من جهتها، سجلت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا في اليمن ، تسجيل اعلى معدل اصابات ، الثلاثاء ، بتسجيل 19 حالة في عدن 2 في الضالع 9 في حضرموت بينها حالة وفاة 1 في أبين 5 في تعز بينها حالتي وفاة، 1 في مأرب.

وبهذا يرتفع عدد حالات التعافي التراكمية إلى خمس حالات، وبذلك يرتفع إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة منذ العاشر من أبريل إلى 167 حالة بينها 28 حالة وفاة و5 حالات تعافي





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات