محافظ المهرة يعزي محافظ حضرموت بوفاة الدكتور رياض الجريري     مصادر لـ"المهرة بوست" : اشتباكات واندلاع حريق في معسكر تابع للتحالف السعودي بمديرية سيحوت     الحكومة توجه بتشكيل غرف عمليات تحسبا للمنخفض المداري     محافظ المهرة يستقبل اتصالاً هاتفياً من محافظ سقطرى للاطمئنان على سلامة طاقم وركاب السفينة المفقود     فريق طبي أممي يصل عدن لعلاج حالات الإصابة بكورونا     وصول أول طائرة تقل اليمنين العالقين في الأردن إلى مطار سيئون     شاهد .. وصول ركاب السفينة المفقودة إلى المهرة .. (فيديو)     محافظ المهرة يدعو المواطنين لأخذ الحيطة والحذر بسبب تغيرات الطقس .. (الحساب الرسمي)     سلطنة عمان تعلن عن ارتفاع الإصابات بـ"كورونا"     الحوثيون: احتجاز التحالف العربي لسفن الغذاء والوقود مؤشر وحشية مفرطة     السعودية تفرج عن "عبدالكريم ثعيل" بعد 3 أشهر من اعتقاله     "صفقة جديدة".. السعودية تريد قنابل أمريكية دقيقة لإنهاء حرب اليمن     الحكومة توجه بفتح منفذ الوديعة البري مع السعودية لعودة اليمنيين العالقين في الخارج     الرئيس هادي: لا خلاص للشعب اليمني إلا بتحرير كامل أراضيه وبناء الدولة الاتحادية     صحيفة : اتفاق وشيك بين الحكومة اليمنية والحوثيين    
الرئيسية > مجتمع

وساطة قبلية تنجح بفتح طريق أمام مئات المسافرين العالقين في زنجبار


يعتبر طريق شقرة - زنجبار والواصل مع عدن شريان حياة

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 18 مايو, 2020 - 11:03 مساءً ]

نجحت جهود وساطات قبلية وشخصيات اجتماعية في محافظة أبين (جنوب اليمن ) ،الاثنين، في عقد هدنة مؤقتة بين قوات الجيش اليمني الموالي للحكومة الشرعية ومليشيا المجلس الانتقالي الجنوبي في تسهيل حركة مرور مئات المسافرين العالقين بفعل توقف الخط الواصل من زنجبار مركز المحافظة إلى مدينة شقرة ومنها لباقي المحافظات الشرقية.

وأفادت مصادر مطلعة لـ"االمهرة بوست"  "إن حركة النقل عادت مجددا إلى طريق زنجبار شقرة الذي يتصل أيضا بالطريق الدولي المؤدي إلى محافظتي شبوة وحضرموت بعد أن تسببت المعارك في تعثر مغادرة المئات من المسافرين الأسبوع الماضي".

وظل مئات المسافرين والقاطرات الخاصة بالتجار عالقة لأسبوع كامل منذ أن بدأ الجيش الوطني بالتقدم تجاه مناطق سيطرة مليشيا الانتقالي الاثنين المنصرم.

واشار المصدر الى  أن "الهدنة بدأت عند الساعة 1 ظهراً وحتى 3 عصراً على أن تعتمد بشكل يومي ما لم يحصل أي طارئ".

وجاءت مبادرة فتح الطريق عقب مناشدات إنسانية أطلقها العالقون الذي وصل بهم الحال لافتراش الشوارع بعد أن استنفدوا كل مدخراتهم.

ويعتبر طريق شقرة - زنجبار والواصل للعاصمة المؤقتة عدن شريان حياة ما بين محافظات مأرب وحضرموت والمهرة وشبوة بباقي المحافظات الأخرى، وكذا طريق لوصول البضائع والسلع القادمة من سلطنة عمان والمملكة العربية السعودية.

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات