العملة المحلية تسجل انهيارا جديدا في مناطق سيطرة الحكومة     اليمن في العتمة: نصف السكان يعانون من فقر شديد في الطاقة الكهربائية     هيئة حكومية تنفي حدوث خلل فني لإحدى طائرات اليمنية فوق سماء عدن     القسام: أجهزنا على 15 جنديا إسرائيليا شرقي رفح     توقعات بأجواء حارة في الصحاري اليمنية تصل إلى 42 درجة مئوية     اندلاع حريق في سفينة نفط جنوب غرب المخا     جماعة الحوثي تنشر مشاهد لـ"إسقاط" مسيرة أمريكية فوق أجواء مارب     قوات مدعومة سعوديا تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى جبهات القتال شمال لحج     شرطة تعز تضبط متهمين إثنين بجريمة قتل     مارب.. حملة رقابة على المطاعم تضبط 156 مخالفة غذائية وصحية     منظمة دولية تجدد دعوتها للحوثيين للإفراج عن بقية البهائيين المحتجزين     حضرموت.. محتجون ينددون بتردي الأوضاع المعيشية     المقاومة الفلسطينية تعلن استهداف 100 آلية خلال 10 أيام     وفاة وإصابة 143 شخصا نتيجة الحوادث المرورية في النصف الأول من الشهر الجاري     إصابة ثلاثة جنود من تشكيلات الانتقالي إثر هجوم في أبين    
الرئيسية > أخبار اليمن

صفعة جديدة للإمارات .. قوات الوفاق تسيطر على قاعدة «الوطية» آخر معاقل حفتر


صفعة جديدة للإمارات .. الوفاق تعلن سيطرتها على قاعدة «الوطية» آخر معاقل حفتر

المهرة بوست - وكالات
[ الإثنين, 18 مايو, 2020 - 07:42 مساءً ]

أعلنت قوات الحكومة الليبية، الإثنين، بسط سيطرتها الكاملة على قاعدة الوطية الجوية الإستراتيجية، جنوب غرب العاصمة طرابلس.

وقال المتحدث باسم المركز الإعلامي لعملية بركان الغضب «مصطفى المجعي»، إن قواتهم تمكنت، صباح الإثنين، من بسط السيطرة على قاعدة الوطية الإستراتيجية بالكامل.

وأضاف أن عملية السيطرة جاءت سريعة، وذلك نظرا لانسحاب أغلب القوات التي كانت بداخل القاعدة (140 كلم جنوب غرب طرابلس).

من جهة أخرى، نقلت وسائل إعلام ليبية، بينها قناتي ليبيا الرسمية وفبراير (خاصة)، عن اللواء «أسامة الجويلي»، قائد المنطقة الغربية في القوات الحكومية، تأكيده السيطرة على قاعدة الوطية.

و«الوطية»، آخر تمركز عسكري مهم تملكه مليشيات حفتر، في المنطقة الممتدة من غرب طرابلس إلى الحدود التونسية، والتي شكلت دوما تهديدا قويا على مدن الساحل الغربي.

ومنذ إطلاق القوات الحكومية عملية عاصفة السلام، في 25 مارس الماضي، اقتحمت قاعدة الوطية مرتين دون التمكن من السيطرة عليها، نظرا لحصانتها، واكتفت بتطويقها وقصفها جوا وبرا.

والسبت، استطاعت القوات الحكومية تدمير منظومتي دفاع جوي فور وصولهما إلى القاعدة، مما دفع قوات حفتر إلى الانسحاب صباح الإثنين، بعد فقدانهما آخر أمل في الصمود.

ونهاية أبريل الماضي، اعتبرت الحكومة الليبية أن «الوطية» أخطر القواعد التي يستخدمها المتمردون في عدوانهم على العاصمة، وعملت الدول الداعمة لحفتر على أن تكون قاعدة إماراتية، على غرار «قاعدة الخادم» بالمرج (شرق).

ومنذ 4 أبريل 2019، تشن قوات حفتر هجوما متعثرا للسيطرة على العاصمة طرابلس (غرب)، مقر الحكومة، استهدف خلاله أحياء سكانية ومواقع مدنية، ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد كبير من المدنيين.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات