اغتيال عالم نووي إيراني قرب طهران     الأمم المتحدة تحدد موعد بدء صيانة خزان صافر     طيران التحالف السعودي الإماراتي يستهدف مواقع في صنعاء بخمس غارات     بفوزه على خيبل.. "الساحل" أول المتأهلين إلى نهائي دوري المهرة التصنيفي     الإمارات تعزز مليشياتها في أبين بدفعة جديدة من الصواريخ الحرارية     وصف مهمته بالمعقدة.. غريفيث يقول إن الوضع في اليمن يزداد سوءًا ومجاعة تلوح بالأفق     وفاة رئيس وزراء السودان السابق بفيروس كورونا     سلطة عدن تتهم مسؤولين أمميين بالفساد وتمنعهم من السفر     وسط مخاوف من موجة ثانية.. تسجيل إصابة واحدة بكورونا في لحج     أبو ظبي تبدأ بتسيير رحلات جوية منتظمة إلى تل أبيب     المهرة.. تنفيذ ندوة علمية بعنوان "العمل التطوعي ودوره في تنمية المجتمع"     خلال 12 ساعة.. ثلاث عمليات اغتيال في عدن بينهم ضابط (تحديث)     الحوثيون يسخرون من العويل السعودي بعد كل هجوم صاروخي     مسؤول سابق يُلمِّح إلى الدور القادم على السعودية في حال ذهبت لتقسيم اليمن     الصحة العالمية تؤكد استمرار دعمها للقطاع الصحي في اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

ردا على تصريحات التحالف.. الانتقالي الجنوبي يرفض تسليم السواحل للحكومة


الانتقالي يتهم الحكومة الشرعية بتسهيل عمليات التهريب عبر السواحل اليمنية

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 18 مايو, 2020 - 07:29 مساءً ]

أعلن نائب رئيس "المجلس الانتقالي الجنوبي"، هاني بن بريك ، المدعوم إماراتيا، في اليمن، الإثنين، عن نيته عدم تسليم السواحل الخاضعة لسيطرته إلى الحكومة المعترف بها دوليا.

وقال هاني بن بريك، في عدة تغريدات على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" ، "ان سواحلنا لن نسلمها لأمراء الجماعات الإرهابية في الحكومة الشرعية".

وأضاف: ”ليبدأ التحالف (تقوده السعودية) جديًا بالضغط على الرئيس عبدربه منصور هادي، لتنفيذ اتفاق الرياض".

وتابع أن الاتفاق "ينص على تغيير الحكومة وتكوين حكومة اتفاق مع المجلس الانتقالي".

وأوضح أن التحالف العربي طلب من رئيس الإدارة الذاتية (أحمد سعيد بن بريك) تسليم الزوراق التي بحوزته إلى قيادة خفر سواحل الحكومية.

وأضاف أن رئيس الإدارة الذاتية رد على التحالف بالتشاور مع القيادة السياسية للمجلس الانتقالي، لكنه فوجىء باتهام التحالف للمجلس الانتقالي بعرقلة خفر السواحل من أداء مهامها.

والأحد، اتهم التحالف العربي باليمن، في بيان، المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، بعدم التجاوب بشأن استمرار عمل خفر السواحل اليمنية.

جاء ذلك عقب ساعات من أعلان مركز عمليات التجارة البحرية في بريطانيا (UKMTO)، تعرض سفينة لهجوم قبالة سواحل اليمن الجنوبية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات