تواصل أعمال فتح الطرق المتضررة من المنخفض الجوي في المهرة     إصابة ثلاثة أطفال بانفجار قذيفة في الضالع     روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن     200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة     وفاة وإصابة 19 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن     العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي     غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة     الزنداني يبحث مع غروندبرغ الخطوات التصعيدية للحوثيين على المستويين العسكري والاقتصادي     وفاة وإصابة نحو 20 شخصا بحوادث سير خلال يوم واحد     الهجرة الدولية تعلن غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     تعز.. تدشين حملة الرش الضبابي بالمدينة لمكافحة حمى الضنك    
الرئيسية > أخبار اليمن

ردا على تصريحات التحالف.. الانتقالي الجنوبي يرفض تسليم السواحل للحكومة


الانتقالي يتهم الحكومة الشرعية بتسهيل عمليات التهريب عبر السواحل اليمنية

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 18 مايو, 2020 - 07:29 مساءً ]

أعلن نائب رئيس "المجلس الانتقالي الجنوبي"، هاني بن بريك ، المدعوم إماراتيا، في اليمن، الإثنين، عن نيته عدم تسليم السواحل الخاضعة لسيطرته إلى الحكومة المعترف بها دوليا.

وقال هاني بن بريك، في عدة تغريدات على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" ، "ان سواحلنا لن نسلمها لأمراء الجماعات الإرهابية في الحكومة الشرعية".

وأضاف: ”ليبدأ التحالف (تقوده السعودية) جديًا بالضغط على الرئيس عبدربه منصور هادي، لتنفيذ اتفاق الرياض".

وتابع أن الاتفاق "ينص على تغيير الحكومة وتكوين حكومة اتفاق مع المجلس الانتقالي".

وأوضح أن التحالف العربي طلب من رئيس الإدارة الذاتية (أحمد سعيد بن بريك) تسليم الزوراق التي بحوزته إلى قيادة خفر سواحل الحكومية.

وأضاف أن رئيس الإدارة الذاتية رد على التحالف بالتشاور مع القيادة السياسية للمجلس الانتقالي، لكنه فوجىء باتهام التحالف للمجلس الانتقالي بعرقلة خفر السواحل من أداء مهامها.

والأحد، اتهم التحالف العربي باليمن، في بيان، المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، بعدم التجاوب بشأن استمرار عمل خفر السواحل اليمنية.

جاء ذلك عقب ساعات من أعلان مركز عمليات التجارة البحرية في بريطانيا (UKMTO)، تعرض سفينة لهجوم قبالة سواحل اليمن الجنوبية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات