محافظ المهرة يعزي محافظ حضرموت بوفاة الدكتور رياض الجريري     مصادر لـ"المهرة بوست" : اشتباكات واندلاع حريق في معسكر تابع للتحالف السعودي بمديرية سيحوت     الحكومة توجه بتشكيل غرف عمليات تحسبا للمنخفض المداري     محافظ المهرة يستقبل اتصالاً هاتفياً من محافظ سقطرى للاطمئنان على سلامة طاقم وركاب السفينة المفقود     فريق طبي أممي يصل عدن لعلاج حالات الإصابة بكورونا     وصول أول طائرة تقل اليمنين العالقين في الأردن إلى مطار سيئون     شاهد .. وصول ركاب السفينة المفقودة إلى المهرة .. (فيديو)     محافظ المهرة يدعو المواطنين لأخذ الحيطة والحذر بسبب تغيرات الطقس .. (الحساب الرسمي)     سلطنة عمان تعلن عن ارتفاع الإصابات بـ"كورونا"     الحوثيون: احتجاز التحالف العربي لسفن الغذاء والوقود مؤشر وحشية مفرطة     السعودية تفرج عن "عبدالكريم ثعيل" بعد 3 أشهر من اعتقاله     "صفقة جديدة".. السعودية تريد قنابل أمريكية دقيقة لإنهاء حرب اليمن     الحكومة توجه بفتح منفذ الوديعة البري مع السعودية لعودة اليمنيين العالقين في الخارج     الرئيس هادي: لا خلاص للشعب اليمني إلا بتحرير كامل أراضيه وبناء الدولة الاتحادية     صحيفة : اتفاق وشيك بين الحكومة اليمنية والحوثيين    
الرئيسية > منوعات

"ما خفي أعظم" يكشف تواطؤ منظمة الصحة العالمية في تجارب دوائية غير أخلاقية


"ما خفي أعظم" يكشف تواطؤ منظمة الصحة العالمية في تجارب دوائية غير أخلاقية

المهرة بوست - الجزيرة نت
[ الإثنين, 18 مايو, 2020 - 01:29 صباحاً ]

كشف برنامج "ما خفي أعظم" الذي بثته قناة الجزيرة، مساء الأحد، وثائق تثبت تواطؤ مسؤولين بمنظمة الصحة العالمية في تمرير أدوية جدلية سابقة لصالح شركات كبرى.

وأكد البرنامج إنه حصل على وثائق وشهادات تكشف تورط شركات دوائية كبرى في شبهات فساد وتجارب غير أخلاقية.

وشرح عالم أوبئة بريطاني للبرنامج كيف ضللت شركة كبرى العالم بدواء لمكافحة أوبئة الانفلونزا.

ولفت البرنامج إلى أن مؤسسة "سومو" الهولندية وثقت تجارب غير أخلاقية قامت بها شركات الأدوية الكبرى في بلدان فقيرة.



وأشار إلى أن تجارب غير أخلاقية جرت على لقاحات وأدوية في مصر عام 2016 دون علم المرضى وبموافقة وزارة الصحة المصرية، بحسب ما أكدت شركة "روش" السويسرية.

"ما خفي أعظم" برنامج استقصائي تقدمه قناة الجزيرة، ويرصد قضايا يلفها الغموض في مختلف دول العالم.

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات