أبين.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بقتل مواطن     موظفو المنطقة الحرة بعدن يطالبون بصرف مرتباتهم ويهددون بالتصعيد     العليمي يشدد على أهمية تعزيز دور البنك المركزي في عدن     تقرير دولي حديث يحذر من تفشي وباء الكوليرا في اليمن     اليمن يدين الهجمات الإسرائيلية على رفح الفلسطينية     الصليب الأحمر في اليمن تحذر من الرسائل والمواقع الاحتيالية التي تنتحل صفتها     واشنطن تعلن تقديم 220 مليون دولار من المساعدات الإضافية لليمنيين     الاتحاد الدولي للصحفيين يطالب بفتح تحقيق فوري بحادثة استهداف أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين     حادثة مؤلمة.. وفاة 3 أطفال اختناقا داخل سيارة في حضرموت     مانحون يقدمون نحو 791 مليون دولار لمعالجة حالات الطوارئ الأكثر إلحاحا في اليمن     اليونيسف: أكثر من 4.5 مليون طفل يمني بلا تعليم     قطر تدعو لتحرك دولي لمنع وقوع إبادة جماعية في رفح     وفاة شاب غرقًا بسيول الأمطار في إب     مباحثات روسية إماراتية بشأن سبُل دفع خارطة الطريق لتسوية الصراع في اليمن     اليمن تشارك في مؤتمر دول الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد في القاهرة    
الرئيسية > أخبار اليمن

اليمن.. وفاة 86 شخصاً بفيروس كورونا والحميات في عدن


مقابر حديثة بعدن

المهرة بوست - خاص
[ السبت, 16 مايو, 2020 - 08:30 مساءً ]

قال مسؤول طبي يمني، اليوم السبت، إن 86 شخصاً توفوا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" وحميات أخرى في محافظة عدن جنوبي البلاد.

وأضاف المسؤول  الذي طلب عدم ذكر اسمه كونه غير مخول بالتصريح للإعلام لـ"المهرة بوست" ، "أن أعداد الوفيات جراء تفشي كورونا في تزايد مستمر جراء عدم قدرة القطاع الصحي على استيعاب المصابين وتقديم الرعاية الطبية لهم، في ظل محدودية التجهيزات من أجهزة فحص وتنفس صناعي وأدوية ووسائل السلامة المهنية للكوادر الصحية".

المهرة بوست ينشر لكم ااجمالي الوفيات ليوم السبت الموافق 16 مايو 2020م بلغ (86) حالة موزعين على النحو التالي:_
(13)حالة كريتر
(4)  حالات خورمكسر
(4) حالات المعلا
(3) حالات الروضة
(5) حالات التواهي
(2)  حالتين مستشفى الجمهورية،،،،ابين
(6) حالات العزل مستشفى الجمهورية
(13) حالة المنصورة
(10) حالات دار سعد
(4) حالات الممدارة
(9) حالات الشيخ عثمان
(1) حالة الدرين
(5) حالات القاهرة
(1) حالة الشعب
(4)  حالات مستشفيات خاصة
(2) حالة العزل  ،،الأمل

وأكد المسؤول، حاجة عدن إلى مستشفيات ميدانية وأَسِرة خاصة بالعناية المركزة، و500 جهاز تنفس صناعي على الأقل، وكوادر طبية مدربة.

وأشار إلى وفاة 6 أطباء مؤخراً بعد إصابتهم بالفيروس نتيجة مخالطة المرضى في ظل انعدام وسائل السلامة.

وشدد على ضرورة أن تقوم الأجهزة الأمنية بحماية المحاجر والمستشفيات، من مضايقات يتعرض لها العاملون فيها، من بينها عدم موافقة ذوي الضحايا، على قيام الكوادر الصحية بدفن جثث المتوفين وفق الإجراءات الاحترازية، وإجبارهم الصحيين على تسليم الجثامين تحت تهديد السلاح.

وسجل اليمن رسمياً حتى صباح السبت (108) حالات إصابة بفيروس كورونا بينها (16) حالة وفاة، وحالة تعافٍ واحدة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات