عدن.. متعاقدو الداخلية يطالبون بصرف رواتبهم مع العلاوات     تحذير أممي جديد من ارتفاع مخاطر الأعاصير باليمن خلال الأيام القادمة     غزة.. مقتل وجرح 20 جنديا صهيونيا  في تفجير مبنى مفخخ بجباليا     بريطانيا تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن     لحج.. احتراق حافلة نقل ركاب ولا إصابات     حضرموت.. تنفيذ حكم القصاص بالإعدام لمدان بالقتل     الريال اليمني يواصل التذبذب فوق حاجز الـ 1700 للدولار الواحد     جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة وسفينة أمريكيتين في البحر الأحمر     العليمي يغادر عدن للمشاركة في قمة البحرين     عناصر مسلحة تخطف مالك محطة وقود في عدن     الإفراج عن 23 من نزلاء الإصلاحيات المركزية في مناطق سيطرة الحكومة     وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة    
الرئيسية > أخبار اليمن

معين عبدالملك : عودة الحكومة إلى عدن أمر ضروري لمواجهة كورونا


رئيس الوزراء معين عبدالملك

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الجمعة, 15 مايو, 2020 - 10:59 مساءً ]

دعا رئيس الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً ، معين عبد الملك ، المجتمع الدولي إلى دعم الجهود الصحية التي تواجه عددا من الجوائح والأوبئة في العاصمة المؤقتة عدن.

وأوضح رئيس الحكومة معين عبد الملك -خلال لقاء إلكتروني عقده اليوم الجمعة جمع المبعوث الأممي لدى اليمن مارتن غريفث ومنسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ليز غراندي، وممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن ألطاف موسان-  أن إعادة الأمور إلى سابق عهدها في مدينة عدن (عودة الحكومة) مهم جدًا من أجل رفع الجهود الصحية لمواجهة الوباء واتخاذ إجراءات صارمة لمحاصرة تفشي كورونا والحميات الأخرى، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ".

ودعا عبد الملك إلى تنفيذ عملية إصحاح بيئي شاملة في عدن لمنع تفشي الأوبئة، مشيراً إلى وفاة العشرات في المدينة خلال الأيام القليلة الماضية.

وأكد أن تداعيات التصعيد الأخير للمجلس الانتقالي في عدن وإعلانه "الإدارة الذاتية" أمور تقوض كافة الإصلاحات والعمل الذي قامت به الحكومة لاستعادة وتفعيل مؤسسات الدولة وتزيد من معاناة المواطنين في عدن.

وحذر رئيس الحكومة من خطورة الأوضاع في عدن، مشيراً إلى أن نسبة انتشار وباء كورونا غير معروفة على الأرض.

وأشار عبد الملك إلى وجود ضرورة عاجلة لتثبيت برامج دعم القطاع الصحي، منها توفير الحوافز للعاملين في مواجهة وباء كورونا، وتوفير أدوات الحماية اللازمة لهم، مشدداً على أهمية استعادة الثقة في القطاع الصحي سواء للعاملين فيه أو للمجتمع بشكل عام.

وأوضح أن سياسة التضليل التي تتبعها جماعة الحوثي المتمثلة في تحفظها على عدد حالات الإصابة بكورونا في مناطق سيطرتها تضر بالمجتمع.

بدوره، شدد غريفث على ضرورة التوصل -بشكل عاجل- إلى وقف إطلاق نار شامل في اليمن وتحقيق الاستقرار السياسي والتفرغ لمواجهة كورونا.

من جانبها، أكدت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ليز غراندي أن غياب المعلومات الصحيحة عن عدد حالات الإصابة بوباء كورونا يؤثر على تقييم المجتمع الدولي لخطورة الوضع ويعرقل فكرة تقديم مساعدات عاجلة لليمن.

ووعدت غراندي بالعمل مع الحكومة لوضع اليمن على رأس أولويات المساعدات الدولية لمواجهة وباء كورونا المستجد.

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات