عدن.. متعاقدو الداخلية يطالبون بصرف رواتبهم مع العلاوات     تحذير أممي جديد من ارتفاع مخاطر الأعاصير باليمن خلال الأيام القادمة     غزة.. مقتل وجرح 20 جنديا صهيونيا  في تفجير مبنى مفخخ بجباليا     بريطانيا تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن     لحج.. احتراق حافلة نقل ركاب ولا إصابات     حضرموت.. تنفيذ حكم القصاص بالإعدام لمدان بالقتل     الريال اليمني يواصل التذبذب فوق حاجز الـ 1700 للدولار الواحد     جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة وسفينة أمريكيتين في البحر الأحمر     العليمي يغادر عدن للمشاركة في قمة البحرين     عناصر مسلحة تخطف مالك محطة وقود في عدن     الإفراج عن 23 من نزلاء الإصلاحيات المركزية في مناطق سيطرة الحكومة     وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة    
الرئيسية > أخبار اليمن

أول تصريح لـ«ابن سلمان» على اغتيال «صالح الصماد»


صالح الصماد

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 24 أبريل, 2018 - 11:16 مساءً ]

صرح سفير السعودية لدى واشنطن، «خالد بن سلمان»، بأن القوات الجوية السعودية تمكنت من استهداف القيادي في جماعة الحوثيين «صالح الصماد» بنجاح.

وهذا هو أول تصريح سعودي رسمي حول اغتيال «الصماد».

وقال «خالد بن سلمان»، في تغريدة عبر «تويتر»: «تمكن الأبطال في القوات الجوية الملكية السعودية بحمد الله من استهداف القيادي في المليشيات الحوثية صالح الصماد بنجاح».

وأضاف: «هو الهالك الذي توعد بأن يكون هذا هو عام إطلاق الصواريخ الباليستية على المملكة، فأتاه الرد من الأبطال تحت قيادة سمو سيدي وزير الدفاع (محمد بن سلمان)».

كان «المجلس السياسي الأعلى»، التابع للحوثيين، أعلن مقتل رئيسه «صالح الصماد»، إثر غارة جوية شنتها مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، على محافظة الحديدة (غرب)، فيما نعى زعيم الجماعة، «عبد الملك الحوثي»، «ببالغ الحزن والأسى» مقتل «الصماد»، متوعدا السعودية والولايات المتحدة بالرد.

والإثنين، قالت قناة «المسيرة»، الناطقة باسم «الحوثيين»، في بيان عاجل، إن «المجلس السياسي الأعلى ينعي للشعب اليمني والأمة الرئيس الشهيد صالح الصماد».

وأوضحت، أن «الصماد» قتل بغارة شنتها مقاتلات التحالف العربي، الخميس الماضي، في محافظة الحديدة، من دون تفاصيل إضافية.



 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات