بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر     الخدمة المدنية بعدن تعلن موعد بدء وانتهاء إجازة عيد الفطر     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة على صعدة     سيول الأمطار تقطع الخط الرابط بين حضرموت وعدن في شبوة     شركة بحرية تتحدث عن توقف رحلاتها عبر البحر الأحمر حتى مطلع 2025     أمهات المختطفين تطالب الحوثيون بالإفراج عن أبنائهن     غزة.. المقاومة تقنص جنديا وتستهدف تجمعات الاحتلال بمحيط مجمع الشفاء     البنك المركزي بعدن يوجه بإستئناف التعامل مع خمسة بنوك موقفة     سفير اليمن بقطر يعلن استجابة الدوحة  لاجلاء العالقين اليمنيين في غزة     الحديدة.. إصابة شاب بانفجار جسم من مخلفات الحرب بالدريهمي    
الرئيسية > أخبار اليمن

الانتقالي يدعو للتمرد على الجيش اليمني في حضرموت وشبوة


الانتقالي يحشد مليشياته لخوض معركة جديدة في شبوة ( ارشيفية)

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 13 مايو, 2020 - 08:20 مساءً ]

أعلنت ميلشيات الانتقالي الجنوبي المدعومة إماراتياً ، الاربعاء ،  بدء التمرد على القوات الجيش اليمني في حضرموت وشبوة، ومواجهتها بالسلاح بدء من غد الخميس.

وقال أحمد سعيد بن بريك وهو رئيس ما يسمى ب "الإدارة الذاتية للجنوب في المجلس الانتقالي " - في تغريدات بحسابة على موقع تويتر - رصدها "المهرة بوست" : "نعلن لكل قبائل وشباب ومقاومة حضرموت، ابتداءاً من يوم الخميس بدء تدشين المقاومة العسكرية الجنوبية في وادي حضرموت وفي محافظات شبوة وأبين".

وسبق ان اعلنت كل من محافظتي حضرموت وشبوه رفضها لإعلان المجلس الانتقالي الإدارة الذاتية، مؤكدين على التزامهم بالولاء للشرعية

ورفض محافظ حضرموت اللواء فرج البحسني دعوات الإنتقالي وتهديداته قائلا : " لن نسمح بأي عمل عسكري خارج مؤسسات الدولة".

​وشهدت محافظة أبين مواجهات عنيفة، يوم الاثنين الماضي، بين القوات الحكومية والقوات الموالية للمجلس الانتقالي الجنوبي، تبادل الطرفان فيها القصف المدفعي لساعات واستخدام الآليات الثقيلة، ما أوقع عددا من القتلى والجرحى من الطرفين، طبقا لمصادر ميدانية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات