صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر     الخدمة المدنية بعدن تعلن موعد بدء وانتهاء إجازة عيد الفطر     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة على صعدة     سيول الأمطار تقطع الخط الرابط بين حضرموت وعدن في شبوة     شركة بحرية تتحدث عن توقف رحلاتها عبر البحر الأحمر حتى مطلع 2025     أمهات المختطفين تطالب الحوثيون بالإفراج عن أبنائهن     غزة.. المقاومة تقنص جنديا وتستهدف تجمعات الاحتلال بمحيط مجمع الشفاء     البنك المركزي بعدن يوجه بإستئناف التعامل مع خمسة بنوك موقفة     سفير اليمن بقطر يعلن استجابة الدوحة  لاجلاء العالقين اليمنيين في غزة     الحديدة.. إصابة شاب بانفجار جسم من مخلفات الحرب بالدريهمي     البنك المركزي بصنعاء يوجه بإعادة عمل شركتي صرافة بعد توقيف التعامل معهما     اليونيسيف: مقتل وإصابة 11500 طفل منذ اندلاع النزاع في اليمن عام 2015     من هو الزعيم الجديد لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب؟     تسجيل أكثر من 700 حالة اشتباه بحمى الضنك والكوليرا بتعز     رئيس الوزراء يؤكد على دور الشباب في تجاوز التحديات والصعوبات الراهنة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

الحريزي : سيادة اليمن خط أحمر و مشروع القرية لن ينجح في المهرة


الشيخ علي سالم الحريزي

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 12 مايو, 2020 - 12:02 صباحاً ]

أكد الشيخ علي سالم الحريزي، اليوم الأثنين، أن سيادة اليمن ومحافظة المهرة خط أحمر وأن الإحتلال السعودي لن ينال من المحافظة وأبنائها. 

جاء ذلك خلال مأدبة الأفطار التي أقامها محافظ المهرة الأستاذ محمد علي ياسر في منزله بحضور عدد من مشايخ المهرة وسقطرى . 

وقال الشيخ علي سالم الحريزي :  "تركنا للمحافظ الفرصة وسوف نترك له الفرصة أكثر للعمل ، ولكن السعوديين لن يتراجعوا خطوة للوراء." مضيفاً "أن لجنة الاعتصام مستمرة في تعاونها مع السلطة المحلية."  

وأكد الشيخ الحريزي أن سيادة اليمن ومحافظة المهرة خط أحمر وأن الاحتلال السعودي لن ينال من المحافظة ولا أبنائها، مشدداً بقوله " نحن حريصين على سلامة الاخوة السعوديين قبل سلامة ابناء اليمن وهم اخوة في الدين والعروبة ولكن هم بغوا علينا واحتلوا بلادنا ."

وأوضح الحريزي بأن أبناء المهرة اختاروا خيار السلمية "وأن احرار وقبائل المهرة واليمن قاطبة تضع كرامتها خط أحمر لا يمكن المساس بها ." 
 
وقال الشيخ الحريزي أن أبناء المهرة يرفضون ما أقدمت عليه مليشيا الانتقالي المدعومة من السعودية والإمارات في سقطرى، مؤكداً أن "مشروع القرية" لن ينجح المهرة . 

 وأكد الشيخ الحريزي أن "انتقالي المهرة" هم من أبناء المحافظة نقبل اختيارتهم وطرحهم بالطرق السلمية وبنفس الطريقة التي ضربتها لجنة الاعتصام في المهرة" 

ورفض الشيخ الحريزي محاولات انتقالي المهرة وتبريره ل"استيراد مقاتلين واشخاص من خارج المحافظة وتخزين اسلحة في المحافظة."

وقال الشيخ الحريزي "نعول على الشرفاء من أبناء المهرة و السلطة المحلية وقبائل المهرة للوقوف ضد مشاريع الاحتلال وأذرعه."

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات