بريطانيا تصف موافقة الحوثيون على صيانة ناقلة صافر بـ"الخطوة الإيجابية"     الحوثيون يعلنون عودة 50 مجندا بينهم ضباط إلى صنعاء     صحيفة إسرائيلية تنشر تفاصيل إضافية حول لقاء نتنياهو وابن سلمان     محافظ شبوة يناقش الإنجازات التنموية والإدارية المحققة منذ بداية العام الجاري     ترتيبات نهائية لانتخاب قيادة جديدة للمجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى     وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتيني "دييغو مارادونا"     المهرة.. دورة توعوية عن كيفية تعامل الأسر مع أبنائها ذوي الاحتياجات الخاصة     جماعة الحوثي تقول إنها وقعت اتفاقا مع الأمم المتحدة لصيانة ناقلة "صافر"     السعودية تعلن تعرض سفينة تجارية لأضرار طفيفة جراء هجوم على أراضيها     الحوثيون يحرقون النفط بالصواريخ     "رويترز": ناقلة نفطية يونانية أصيبت بلغم في مرفأ سعودي     الأجهزة الأمنية بالمهرة تعلن إلقاء القبض على مطلوب أمني بقضايا جسيمة     وقفة احتجاجية لأبناء سقطرى بسيئون للمطالبة بتوفير رحلات جوية لمحافظتهم     في حديثه للمهرة بوست.. رئيس الانقاذ الجنوبي: السعودية ترى في المهرة "كنزًا ثمينًا" وموقف الحكومة سلبي للغاية     بينها اليمن.. الإمارات تعلق منح التأشيرات لمواطني 13 دولة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحكومة تبعث برسالة عاجلة إلى الـ«يونسكو» بشأن سقطرى وتوجه اتهاما خطيراً لـ«لانتقالي»


أرخبيل “سقطرى” اليمنية

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 10 مايو, 2020 - 08:46 مساءً ]

بعث الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا ، برسالة الى منظمة الأمم المتحدة طالبتها بسرعة التدخل إزاء ما تشهده محافظة أرخبيل سقطرى جنوبي اليمن، من تهديدات اتهمت المجلس الانتقالي الجنوبي بتنفيذها.

جاء ذلك خلال خطاب بعثه وزير الخارجية اليمني محمد الحضرمي، إلى مساعد المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، بشأن الاشتباكات التي شهدتها جزيرة سقطرى، بين الجيش اليمني وقوات المجلس الانتقالي، حسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

وقال الحضرمي، إن "الأعمال التي تقوم بها بعض العناصر التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي تهدد بإحداث أضرار بالغة لا يمكن تعويضها في جزيرة سقطرى، التي تعد أحد مواقع التراث العالمي".

ودعا وزير الخارجية اليمني، منظمة اليونسكو إلى "سرعة إرسال لجنة الخبراء التي سبق تشكيلها من قبل المنظمة في وقت سابق للإطلاع على وضع جزيرة سقطرى، وما تتعرض له من تهديدات طبيعية وبشرية، وإدانة الأعمال التخريبية للمليشيات المتمردة التابعة للمجلس الانتقالي في أرخبيل سقطرى".

وأشار إلى "ما تعرضت له الجزيرة من كوارث طبيعية خلال السنوات الأخيرة بسبب الأعاصير، التي نجم عنها أضرار بشرية ومادية في البنية التحتية والاقتصاد المحلي للسكان وخاصة في قطاع صناعة صيد الأسماك".





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات