وزير الخارجية الأسبق: الحل السياسي في اليمن معلق مع نذر التصعيد العسكري     شركة صينية تكشف عن روبوت مرن على هيئة إنسان     بريطانيا: دخول نحو 500 سفينة إلى موانئ الخاضعة للحوثيين منذ أكتوبر الماضي     الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة بأربع غارات     للمرة الثالثة.. سلطة مارب:  "طريق مأرب - البيضاء" مفتوح من جانبنا منذ ثلاثة أشهر     عمال شركة النفط بشبوة يتوعدون باللجوء للقضاء لانتزاع حقوقهم     غزة.. القسام تقتل 7 جنود للاحتلال بعملية نوعية في جباليا     لليوم الثالث.. احتجاجات غاضبة في عدن تنديدا باستمرار تردي الكهرباء     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي في صعدة     الغارديان: واشنطن أعطت السعودية الضوء الأخضر لمحاولة إحياء اتفاق السلام مع الحوثيين     "العفو الدولية" تدعو الحوثيين للإفراج الفوري عن خبير تربوي     الأونروا: إسرائيل هجّرت 450 ألف فلسطيني من رفح     بريطانيا: دخول 500 سفينة إلى موانئ الحوثيين منذ أكتوبر الماضي "دون تفتيش"     غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 35173 والإصابات إلى 79061 منذ بدء العدوان     اتحاد نساء اليمن يدين اقتحام ومصادرة مقره من قبل عناصر الانتقالي في عدن    
الرئيسية > أخبار اليمن

رغم مخاوف كورونا .. اتهامات للسعودية بترحيل 800 صومالي إلى اليمن


الحوثيون يؤكدون ترحيل السعودية 800 صومالي إلى محافظة الجوف الحدودية

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ السبت, 09 مايو, 2020 - 07:56 مساءً ]

قال المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي التابع لجماعة أنصار الله (الحوثيين) مساء الجمعة، إن السلطات السعودية رحلت أكثر من 800 صومالي وأدخلتهم عبر حدود محافظة الجوف شمالي اليمن.

وأكد المجلس في ييان، أن" الصوماليون المرحلون محجورون في مدينة الحزم" مضيفا" لكن العدد كبير ولا يوجد إمكانيات لتغطية نفقات الحجر".

وأشار البيان إلى أن المجلس خاطب المفوضية السامية للاجئين بترحيل الصوماليين المرحلين من السعودية، والقيام بمسؤوليتهم "ولكن للأسف لم يتجاوبوا".

ودعا المجلس إلى سرعة التدخل والاستجابة الأممية "لإنقاذ هذا العدد الكبير من الصوماليين بموجب القوانين الأميية والدولية الإنسانية".

وكانت وزارة الصحة في حكومة الانقاذ التابعة الحوثيين قد أعلنت يوم الثلاثاء الفائت، عن تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد في مناطق سيطرتها شمالي اليمن.

وقال وزير الصحة في الحكومة الإنقاذ، الدكتور طه المتوكل في مؤتمر صحفي بصنعاء، "نعلن عن اكتشاف أول حالة مؤكدة مصابة بوباء كورونا في العاصمة صنعاء لمهاجر صومالي الجنسية".

وأوضح المتوكل أن المصاب وجد ميتاً في أحد فنادق العاصمة صنعاء الأحد الفائت، مبيناً أنه "تم أخذ عينة من المتوفي للفحص المخبري وأظهرت النتيجة أنه كان مصاباً بفيروس كورونا المستجد".





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات