عدن.. متعاقدو الداخلية يطالبون بصرف رواتبهم مع العلاوات     تحذير أممي جديد من ارتفاع مخاطر الأعاصير باليمن خلال الأيام القادمة     غزة.. مقتل وجرح 20 جنديا صهيونيا  في تفجير مبنى مفخخ بجباليا     بريطانيا تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن     لحج.. احتراق حافلة نقل ركاب ولا إصابات     حضرموت.. تنفيذ حكم القصاص بالإعدام لمدان بالقتل     الريال اليمني يواصل التذبذب فوق حاجز الـ 1700 للدولار الواحد     جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة وسفينة أمريكيتين في البحر الأحمر     العليمي يغادر عدن للمشاركة في قمة البحرين     عناصر مسلحة تخطف مالك محطة وقود في عدن     الإفراج عن 23 من نزلاء الإصلاحيات المركزية في مناطق سيطرة الحكومة     وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة    
الرئيسية > أخبار اليمن

عدن: تسجيل تسع حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد


موظف طبي - صنعاء

المهرة بوست - خاص
[ الجمعة, 08 مايو, 2020 - 07:38 مساءً ]

أعلنت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا في اليمن اليوم الجمعة تسجيل تسع حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) ليرتفع عدد المصابين بالفيروس في اليمن إلى 35 شخصا.

وذكر حساب اللجنة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "أنه التسع حالات سجلت في عدن بينها حالة وفاة، وحالة وفاة أخرى في مدينة لحج لمصاب سابق".

‏وارتفع عدد الحالات المؤكدة في اليمن منذ العاشر من أبريل إلى (35) حالة بينها (8) وفيات،وحالة تعافي واحدة.

كانت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن ليز غراندي، حذرت الأسبوع الماضي، من احتمال انتشار فيروس كورونا المستجد باليمن دون اكتشافه، مشيرة إلى إن كل العوامل المساعدة على تفشيه موجودة في البلد الذي يعيش صراعاً دموياً للعام السادس على التوالي.

وأضافت غراندي في بيان اطلعت عليه وكالة "ديبريفر" للأنباء "منذ أول حالة إصابة بـ COVID، حذرنا من أن الفيروس موجود الآن في اليمن وقد ينتشر بسرعة".

وأردفت "العوامل كلها هنا. مستويات منخفضة من المناعة العامة، ومستويات عالية من الضعف الحاد ونظام صحي هش ومرهق".

وذكر البيان أن "هناك احتمالاً حقيقياً جداً أن يكون الفيروس قد تم تداوله دون أن يتم اكتشافه وعدم تخفيفه داخل المجتمعات. وهذا يزيد من احتمال حدوث زيادة في الحالات التي قد تطغى بسرعة على القدرات الصحية".





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات