الأونروا: إسرائيل هجّرت 450 ألف فلسطيني من رفح     بريطانيا: دخول 500 سفينة إلى موانئ الحوثيين منذ أكتوبر الماضي "دون تفتيش"     غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 35173 والإصابات إلى 79061 منذ بدء العدوان     اتحاد نساء اليمن يدين اقتحام ومصادرة مقره من قبل عناصر الانتقالي في عدن     الأرصاد يتوقع طقساً حاراً وهطول أمطار     فرنسا تدعو الحوثيين إلى اختيار مسار عملية السلام ووقف الهجمات على السفن     "مئات الحالات الجديدة يوميا".. الأمم المتحدة تعرب عن قلقها العميق إزاء تفشّي الكوليرا في اليمن     واشنطن تدعو طهران لوقف نقل الأسلحة إلى الحوثيين     الجيش الأميركي يعلن تدمير مسيرتين وصاروخ للحوثيين فوق البحر الأحمر     روسيا: الضربات الغربية على اليمن لا مبرر لها     لليوم الثاني.. تواصل الاحتجاجات الشعبية المنددة بتردي الخدمات في عدن     شبوة.. النيابة تنفذ حكم الإعدام بحق مدان بالقتل العمد     القسام: انقطاع اتصالنا بمجاهدين يحرسون 4 أسرى     "غروندبرغ" يعبر عن قلقه من تهديدات عودة الأطراف للحرب في اليمن     عناصر مسلحة تقتحم اتحاد نساء اليمن في عدن    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحكومة اليمنية تناقش تمرد الانتقالي "المدعوم إماراتيًا" في الرياض


بعد عدن، سقطرى على مرمى حجر من السقوط في يد قوات المجلس الانتقالي الجنوبي ..فما الذي ستتخذه الحكومة

المهرة بوست - خاص
[ الجمعة, 08 مايو, 2020 - 07:36 مساءً ]

أعلنت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، يوم الجمعة، رفضها الكامل لأي تدخل في أداء وعمل مؤسسات الدولة والسطو على الموارد العامة للدولة، مؤكدة بأن أي محاولات لاستغلال الأوضاع الصعبة للبلد من اجل تحقيق مكاسب صغيرة لن تمر .

جاء ذلك في اجتماع استثنائي عبر "الاتصال المرئي" للحكومة بالعاصمة السعودية الرياض، برئاسة معين عبد الملك رئيس الوزراء، لمناقشة التطورات الخطيرة في انقلاب المجلس الانتقالي "المدعوم إماراتيا" والمتمثلة في نهب موارد الدولة واقتحام الوزارات والمؤسسات والتداخل في عملها والسيطرة عليها من قبل مجاميع مسلحة تابعة للمجلس.

وأعربت الحكومة، عن تطلعها لإجراءات سريعة من قبل تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة، لتنفيذ البيان الذي أصدره سابقا حول ما اقدم عليه المجلس الانتقالي.

ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في عدن والرياض "وقف المجلس، امام احداث التمرد التي يقودها الانتقالي الجنوبي في محافظة ارخبيل سقطرى.. مؤكدا دعم الحكومة الكامل، للإجراءات التي اتخذتها السلطة المحلية، واهمية التصدي الحازم لأي محاولات تستهدف النيل من امن واستقرار سقطرى البعيدة عن الإرهاب والتي لم تصلها ايادي العبث الانقلابي للمليشيات الحوثية".

ووسط صمت سعودي، يواصل المجلس الانتقالي "المدعوم إماراتيا" السطو على موارد الدولة المالية ضمن خطوات "الإدارة الذاتية" التي أعلنها في ابريل الماضي، باستيلائه أمس الأول على 860 مليون ريال (3.5 ملايين دولار) من إيرادات ميناء عدن وتحويلها إلى حساب خاص في البنك الأهلي، تم استحداثه خلال الأيام الماضية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات