وزارة الداخلية تعلن وفاة وإصابة 378 شخصاً جراء الحوادث المرورية خلال أبريل الفائت     في عيد العمال.. وفاة بنّاء من أبناء تعز بصاعقة رعدية في صنعاء     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على المهرة وسقطرى وعدد من المحافظات     جماعة الحوثي تعلن مقتل خمسة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     محافظ تعز يبحث مع الأوتشا توسيع مستوى التدخلات الإنسانية والتنموية في المحافظة     السلطان "آل عفرار" يزور صندوق صحة مهري ويقدم دعما ماليا ومكافآت للعاملين     جامعة المهرة تشارك في بطولة الجامعات اليمنية للعبتي تنس الطاولة والشطرنج     لحج.. جرحى نتيجة تجدد الاشتباكات بين مسلحين قبليين في الحد يافع     أسرة الصحفي "أحمد ماهر" تدين منع ابنها من حضور جلسة محاكمة في عدن     تعليق الدراسة في المهرة تحسبا للحالة الجوية     العفو الدولية تدعو الانتقالي لإطلاق سراح الصحفي "أحمد ماهر" بشكل عاجل     السلطان محمد آل عفرار  يقدم دعماً لسكن الطالبات في كلية  طب الأسنان في مركز محافظة المهرة     تقرير حكومي يكشف عن تضرر الآلاف من الأسرة النازحة نتيجة المنخفض الجوي     كهرباء عدن تعلن توقف محطة "بترومسيلة"     حضرموت.. الحكم بإعدام مدان رمياً بالرصاص حتى الموت    
الرئيسية > أخبار اليمن

تناقض إماراتي.. دعوة لتخفيض التصعيد إقليميا واشعاله في اليمن


وزير الخارجية الاماراتي أنور قرقاش

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 07 مايو, 2020 - 07:21 مساءً ]

في حين تُشعل الصراع في محافظة ارخبيل سقطرى اليمنية، من خلال دعمها المطلق للمجلس الانتقالي الجنوبي الداعي للانفصال، دعت دولة الإمارات إلى ضرورة خفض التصعيد في المنطقة والتركيز على مواجهة كورونا.

وتشهد سقطرى توترا امنيا شديدا، بسبب محاولات الانتقالي جرها إلى مربع الفوضى، بهدف السيطرة الكاملة عليها، وطرد القوات الحكومية منها.

وقال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، الأربعاء انه من الضروري " خفض التصعيد في المنطقة من أجل السماح للدول بالتركيز على الإعصار الذي يسببه وباء فيروس كورونا والتفكير في نماذج التنمية".

وردا على سؤال في حلقة نقاشية عبر الإنترنت نظمتها مؤسسة "قمة بيروت انستيتيوت" حول ما إذا كان هناك قلق من أن إيران قد تثير مواجهة في المنطقة، قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش:"نحتاج حقا إلى التركيز على خفض التصعيد". وفقا لوكالة "رويترز".

وتابع قرقاش"المنطقة، مثل كل المناطق في العالم، ستكون أضعف ماليا وسياسيا. سيكون من الحكمة التفكير في نماذج التنمية الخاصة بنا، وفي خفض التصعيد ومحاولة حل بعض المشكلات".

وأكد قرقاش إن" الدول ستركز داخليا على تداعيات الوباء الذي عطل الأعمال التجارية على مستوى العالم".

وأشار إلى أن منتجي الطاقة الخليجيين الذين تضرروا أيضا من انهيار أسعار النفط سيحتاجون إلى تسريع خطط التنويع الاقتصادي.

واضاف الوزير الإماراتي "سيكون لدينا تساؤلات كثيرة بخصوص ما يمثله نموذج الدولة الريعية الخليجية، فقد حاولنا على مدى سنوات عديدة الهروب من هذا النموذج بدرجات متفاوتة من النجاح، لكنني أتصور أن هذا سيُسّرع ضرورة إيجاد شيء أكثر استدامة قليلا".

وقال قرقاش إن" اختلالات سوق العمل ظهرت أيضا كقضية رئيسية رغم أن، من السابق لأوانه، القيام بأي عمل لإعادة هيكلتها".





مشاركة الخبر:

تعليقات