وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

مصادر : القوات السعودية تنسحب من "حديبو" تمهيداً لتسليمها لمليشيات الانتقالي

المهرة بوست - خاص
[ الخميس, 07 مايو, 2020 - 01:38 صباحاً ]

أفادت مصادر إعلامية عن إنسحاب القوات السعودية في محافظة أرخبيل سقطرى من النقاط الأمنية مساء أمس الأربعاء.

وذكرت قناة الجزيرة أن المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا يواصل حشد قواته في سقطرى للسيطرة على مقاليد الحكم في الجزيرة. 

وقالت "أن عمليات التحشيد تجري في ظل صمت القوات السعودية التي باشرت بالانسحاب من نقاط تأمين "حديبو" عاصمة أرخبيل سقطرى."

وفي سياق متصل ذكر موقع "سقطرى بوست" المختص بالشأن السقطري  أن " القوات السعودية تمهد لتسليم ميناء سقطرى وعدد من المواقع في الجزيرة لمليشيا الانتقالي خلال الساعات القادمة.

ونقل الموقع عن مصدر محلي قوله أن ذلك يأتي بعد اجتماع جمع عدد من مشايخ سقطرى يتقدمهم الشيخ عيسى سالم بن ياقوت التقوا مساء الأربعاء ( 6 مايو 2020 )  بقائد القوات السعودية وأكدوا رفضهم تواجد أي عناصر مسلحة في سقطرى. 

وحمل الشيخ عيسى بن ياقوت "القوات السعودية المسؤولية الكاملة فيما يحدث"
 
وتأتي الخطوة بعد أيام من استعادة القوات الحكومية مبني المحافظة في "حديبو" وطرد مليشيات "الانتقالي" منه.
 
وقالت مصادر مطلعة إن محافظ سقطرى رمزي محروس لم يتلق أي توجيهات من الرئاسة اليمنية أو دعم لمواجهة ما يحدث بالمحافظة.
 
وتوعد محروس قبل يومين بإحباط محاولات التمرد التي تقوم بها مليشيات "الانتقالي" وحماية الجزيرة.
 
وشهدت سقطرى خلال الأيام الأخيرة مواجهات بين القوات الحكومية ومتمردي المجلس الانتقالي المدعوم من قبل الإمارات على خلفية محاولة المتمردين السيطرة على "حديبو" عاصمة المحافظة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات