جماعة الحوثي تعلن مقتل أربعة من ضباطها بنيران قوات الحكومة     الحديدة.. مقتل مواطن بانفجار جسم من مخلفات الحرب بالدريهمي     سقطرى.. انطلاق التصفيات التمهيدية لأندية الدرجة الثالثة لكرة القدم     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة وخفيفة وأجواء حارة     بدء مراسم تشييع رئيسي في مدينة تبريز شمال غربي إيران     لماذا نفت إسرائيل ضلوعها بتحطم مروحية الرئيس الإيراني؟     جماعة الحوثي تعلن إسقاط طائرة أمريكية في أجواء محافظة البيضاء     الخدمة المدنية تعلن غدًا الأربعاء إجازة رسمية بمناسبة العيد الـ 34 للوحدة اليمنية     "ليندركينج" يبدأ جولة شرق أوسطية بشأن عملية السلام في اليمن     الأمم المتحدة تعلن عودة أكثر من 7 آلاف لاجئ صومالي من اليمن إلى بلادهم خلال 3 سنوات     الاتحاد الأوروبي يفتتح معرض فوتوغرافي لأربعة مصورين يمنيين في عمّان     منظمة حقوقية تندد باستمرار محاكمة 10 صحفيين في مناطق سيطرة الحكومة     خروج شبكة عدن نت ويمن موبايل عن الخدمة في بعض المناطق بحضرموت     مسلحون يختطفون ناشط في لحج     التعاون الخليجي يجدد التأكيد على موقفه الداعم لجهود الحل السياسي في اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

«البنتاجون» يؤكد استهداف «التحالف» لحفل زفاف باليمن


قوات التحالف العربي

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 24 أبريل, 2018 - 05:26 مساءً ]

قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، إن لديها معلومات عن غارة للتحالف استهدفت حفل زفاف في اليمن وأدت لسقوط قتلى وجرحى.

وأضافت الوزارة، أن الدعم الأمريكي للتحالف العربي يركّز على ضمان التقيد بقوانين النزاعات المسلحة.

وأشارت إلى أن الدعم الأمريكي للتحالف العربي يركز على الحد من سقوط الضحايا المدنيين في اليمن.

وقال سكان ومصادر طبية، إن ضربات جوية نفذها التحالف العسكري بقيادة السعودية أسفرت عن مقتل 20 شخصًا على الأقل كانوا يحضرون حفل زفاف بقرية في شمال غربي اليمن في وقت متأخر يوم "الأحد" الماضي.

ويواجه التحالف العربي الذي تقوده السعودية وينفذ عمليات باليمن، اتهامات من منظمات دولية بارتكاب انتهاكات ترقى إلى جرائم حرب، غير أنه يقول إنه يلتزم بالقانون الدولي في غاراته ولا يستهدف المدنيين.

ومنذ بداية التدخل السعودي باليمن، في مارس 2015، قتل نحو 10 آلاف شخص بينهم أطفال ونساء، وجرح 47 ألف شخص آخرين على الأقل، بحسب تقديرات منظمة "الصحة العالمية"، فضلًا عن  نزوح مئات الآلاف.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات