الأرصاد يتوقع أمطار رعدية ومتفرقة ويحذّر من الأجواء الحارة     اللجنة الدولية للصليب الأحمر تدعم الهلال اليمني بثلاث سيارات للأنشطة الإنسانية     وفاة السفير اليمني "عبدالوهاب العمراني" في أحد مستشفيات تركيا     المهرة.. وضع حجر الأساس لمشروع بناء وتجهيز مدرسة للتعليم الأساسي بسيحوت بتمويل كويتي     الأوقاف توقع اتفاقية مع الخطوط اليمنية لتفويج 12.400 حاج عبر 5 مطارات     لحج.. قبائل الصبيحة تدعو للنكف تضامنا مع رجل أعمال اختطفته مليشيا الانتقالي     الداخلية تعلن ضبط 37 متهما على ذمة قضايا جنائية في عدة محافظات     تشكيلات العمالقة تعلن صد هجومًا للحوثيين جنوبي مأرب     مليشيا الانتقالي تواصل نهب أسلحة المعسكرات في سقطرى ونقلها لعدن     مسؤول حكومي: 7 شركات على صلة بالانتقالي تغضب من إعلان رئيس الحكومة فتح مناقصات لشراء الوقود     روسيا تشدد على أهمية مواصلة الدفع بالتسوية في اليمن     القوات  الأمريكية تعلن إصابة سفينة نفط بصاروخ حوثي في البحر الأحمر     العملة المحلية تسجل انهيارا جديدا في مناطق سيطرة الحكومة     اليمن في العتمة: نصف السكان يعانون من فقر شديد في الطاقة الكهربائية     هيئة حكومية تنفي حدوث خلل فني لإحدى طائرات اليمنية فوق سماء عدن    
الرئيسية > أخبار اليمن

تعز: لجنة الطوارئ تطلق نداء استغاثة لإنجاد المحافظة من كورونا


مؤتمر صحفي للجنة الطوارئ في تعز

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 07 مايو, 2020 - 12:14 صباحاً ]

أطلقت لجنة الطوارئ في محافظة تعز وسط اليمن ، الأربعاء، نداء استغاثة للحكومة اليمنية ومنظمة الصحة العالمية والمنظمات الدولية لإنجاد المحافظة بالمحاليل وأجهزة التنفس وكافة الأدوات الخاصة بالوقاية من فيروس كوورنا.

وأعلنت اللجنة ـ في مؤتمر صحفي عقد اليوم الأربعاء ـ وفاة أول حالة إصابة بكورونا في المحافظة ، ووجّه مدير مكتب الصحة في المحافظة راجح المليكي، نداءً للكوادر الصحية المتواجدة في المدينة بالاستجابة للنداء الإنساني والوطني بالعودة لممارسة مهامهم الطبية خلال أسبوع دون عذر، متوعداً باتخاذ إجراءات عقابية بحقهم وتفعيل الإحلال الوظيفي وفقاً للقانون.

وأكد المليكي أن الإمكانيات الحالية لمواجهة كورونا في المحافظة لا ترتقي لأبسط المعايير الصحية التي تعتمدها منظمة الصحة العالمية ، موضحاً المسؤول الصحي أن مكتب الصحة جهز مركزًا للعزل الصحي بالمستشفى الجمهوري، مشيراً إلى أن مجموعة هائل سعيد التجارية تعمل على تجهيز حجر صحي في مستشفى الثورة بمواصفات صحية عالية.

وقال إن تعز تسلمت حتى اليوم 11 جهازًا للتنفس الصناعي و40 سريرًا للعناية المركزة، مؤكداً حاجة المحافظة إلى مركز حجر صحي ثالث وتسعة أسرة إضافية وجهازين تخطيط قلب ، موأكداً المليكي أن تعز لم تتسلم أي دعم مالي من أي جهة باستثناء مبلغ 20 مليون ريال قُدم من وزارة الصحة.

وأطلقت لجنة الطوارئ نداء استغاثة للإسراع في دعم تعز بكافة الإمكانيات التي تمكنها من محاصرة الوباء والسيطرة عليه.

بدورها أكدت وكيلة المحافظة للشؤون الصحية، إيلان عبدالحق، أن المرافق الصحية في المحافظة تفتقر لأبسط المستلزمات التي تمكنها من مواجهة الوباء.

في السياق قال مدير المركز الوطني للمختبرات العامة الناطق الرسمي باسم لجنة الطوارئ، أحمد منصور، إن المركز يفتقر للمحاليل الخاصة بفحص كورونا، مشيراً إلى تلقيه 50 فحصاً فقط مقدمة من منظمة الصحة العالمية.

وأوضح منصور أن المركز الوطني للمختبرات يحتاج إلى 25 ألف فحص لكل مليون شخص في اليمن وفق معايير منظمة الصحة العالمية، مؤكداً أن تعز تحتاج إلى 100 ألف فحص.

وأعلنت اللجنة العليا للطوارئ تسجيل 25 حالة إصابة بكورونا منذ العاشر من أبريل الماضي وحتى اليوم، في محافظات عدن ولحج وتعز وحضرموت، بينها خمس حالات وفاة.





مشاركة الخبر:

تعليقات