الطيران الأمريكي البريطاني نفذ غارة على مطار الحديدة     المبعوث الأممي: الحل السلمي والعادل لأزمة اليمن لا يزال ممكنا رغم من التحديات     تنفيذ حكم الإعدام بحق مُدان بقضية قتل في حضرموت     تسجيل 30 ألف حالة إصابة بالكوليرا في اليمن خلال أربعة أشهر     الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام فرقاطة هولندية لمهمته في حماية السفن     الأونروا: 360 ألف نازح من رفح خلال الأسبوع الماضي     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 280 يمنيًا خلال الأسبوع الفائت     عدن.. احتجاجات غاضبة وقطع للطرقات احتجاجا على تردي خدمة الكهرباء     الأرصاد يتوقع أجواء حارة وأمطار متفرقة خلال الساعات القادمة     مجلس الأمن يناقش سبل تنشيط عملية السلام في اليمن وإطلاق عملية سياسية شاملة     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير مسيرة للحوثيين في خليج عدن     الحكومة تجدد اشتراطها زيارة "محمد قحطان" لاستئناف مفاوضات الأسرى والمختطفين     رصد زلزال متوسط بالقرب من أرخبيل سقطرى     المهرة.. بدء أعمال المسح بمشروع سفلتة خط الدمخ بالمسيلة     العدوان على غزة.. المقاومة تقاتل على 3 جبهات وتكبد الاحتلال أفدح إصابات منذ بدء الحرب    
الرئيسية > أخبار اليمن

بعد تفشي "كورونا" في البلاد .. أنقذوا الأطفال تجدد الدعوة إلى وقف إطلاق النار باليمن


موظف صحي يقيس درجة حرارة رجل في منشأة تديرها الدولة في صنعاء باليمن

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 06 مايو, 2020 - 08:32 مساءً ]

طالبت منظمة أنقذوا الأطفال، اليوم الأربعاء، جميع الاطراف المتحاربة في اليمن إلى وقف إطلاق النار في اليمن على الفور مع تفشي جائحة "كورونا" جنوب وشمال البلاد.

وقالت المنظمة في بيان لها ، حصل عليه المهرة بوست على نسخ منه ، هذا هو السيناريو الأسوأ الذي نخشاه: فيروس كورونا ينتشر في جميع أنحاء البلاد، وقد وصل الآن إلى شمال اليمن عقب إعلان جماعة الحوثي حالة إصابة مؤكدة بالفيروس في صنعاء.

وقال "كزافييه جوبيرت"، المدير القطري للمنظمة يجب أن يحدث وقف لإطلاق النار على الفور، مشيرا إلى أن الأطراف المتحاربة في اليمن فشلت في إلقاء أسلحتها، لكن هذه دعوة للاستيقاظ لا يمكنهم تجاهلها.

وتابع: "يجب أن يتوقف العنف حتى يتمكن اليمنيون والعاملون الصحيون ومنظمات الإغاثة من التركيز على إبطاء انتشار الفيروس والتخفيف من آثاره، ودعم الأسر المحتاجة بالطعام والمياه النظيفة".

وأشار إلى أنه بعد خمس سنوات من الحرب ومع نصف المرافق الصحية فقط في جميع أنحاء البلاد تعمل بكامل طاقتها، اليمن ببساطة غير مجهز للتعامل مع تفشي واسع النطاق.

وقال نحتاج إلى التركيز على رفع مستوى الوعي والتأكد من أن الناس يعرفون التدابير اللازمة للحد من انتشار المرض الفيروس ، بما في ذلك تتبع الاتصال وتدابير العزل.

ولفت إلى أنه حتى الآن تم اختبار 200 شخص لـ COVID-19 ، لكننا لا نعرف الحجم الحقيقي لتفشي المرض.

ودعت المنظمة في بيانها إلى السماح للموظفين الخبراء بالسفر إلى جميع أنحاء اليمن المتضررة لتقديم الدعم الذي تشتد الحاجة إليه لهذه التدخلات، مشيرا إلى إنها الطريقة الوحيدة للحد من انتشار الفيروس.

وتابع: "لا يمكن القيام بأي من هذا إذا استمر القتال، إذا كان الناس يخشون الخروج للخارج لطلب المساعدة وإذا كان العاملون الصحيون معرضون لخطر الهجوم.

وشدد البيان على أنه يجب أن يتوقف العنف الآن، قبل أن يصبح التفشي خارج نطاق السيطرة".





مشاركة الخبر:

تعليقات