مقتل ثلاثة جنود من قوات الانتقالي في هجوم للحوثيين بالضالع     "تايكواندو المهرة" يجري قرعة البطولة التنشيطية وينظم الاستعدادات الأولية     البنك المركزي بعدن يحذر من التعامل مع أي عملة قد تصدر من صنعاء     الحرب على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء والاحتلال يعلن مقتل مزيد من جنوده     السلطة المحلية بالحديدة تشكل خلية لمجابهة "سوء التغذية"     مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر     الخدمة المدنية بعدن تعلن موعد بدء وانتهاء إجازة عيد الفطر     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة على صعدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

بكلفة 60 مليون دولار..وزارة المالية اليمنية تقوم بصرف مبالغ طارئة لمواجهة كورونا


وزارة المالية اليمنية عدن

المهرة بوست - وكالة سبأ
[ الاربعاء, 06 مايو, 2020 - 08:15 مساءً ]

أكدت وزارة المالية أنها نفذت التوجيهات الصادرة من دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، في صرف المبالغ الطارئة المخصصة لمواجهة وباء كورونا وإصدار التعاميم الخاصة بإعفاء الرسوم الجمركية والضريبية على المواد الطبية لمواجهة الوباء.

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي، إن توجيهات من رئيس الوزراء صدرت باعتماد ميزانية تشغيلية طارئة وفورية لمركز الأمل الذي تم تخصيصه كمحجر صحي في العاصمة المؤقتة عدن لاستقبال حالات كورونا بمبلغ 60 مليون و400 ألف ريال يمني، وقد تم صرفها من وزير المالية، والتعزيز بها إلى البنك المركزي اليمني.. مشيرًا إلى انه ايضا تم صرف أكثر من مليار من المبالغ الطارئة التي اعتمدتها اللجنة العليا لمواجهة وباء جائحة كورونا، وأيضاً تخصيص مبلغ 5 مليار ريال، لمواجهة الجائحة وسيتم توزيعها بحسب احتياجات المحافظات.

وأشار البيان إلى أن وزارة المالية وبناءا على توجيهات رئيس مجلس الوزراء، ومقترح وزارة الصحة العامة والسكان أصدرت تعاميم إلى مدراء مكاتب الجمارك بالإعفاء من الرسوم الجمركية والضريبية للمواد الطبية لمواجهة كورونا.. لافتا إلى أن التعميم يشتمل قائمة بأسماء المواد الطبية المعفية والتي تعد ضمن المستلزمات الضرورية الوقائية والعلاجية لوباء كورونا.





مشاركة الخبر:

تعليقات