اليمنية تنفي اشتعال النيران في إحدى طائراتها بعد اقلاعها بدقائق من مطار عدن     وفاة أكثر من ألف حاج جراء ارتفاع درجة الحرارة في مكة المكرمة     الأمم المتحدة تحذر من إصابة ربع مليون يمني بالكوليرا بحلول سبتمبر المقبل     مهمة الاتحاد الأوروبي تطالب بسفن حربية إضافية لحماية الملاحة في البحر الأحمر وخليج عدن     وزير الخارجية الأسبق يدعو الدول الإقليمية لوقف "حروب الوكالة" في البلاد     القسام تقتل جنديين بمحور نتساريم و75 شهيدا بمجازر جديدة في غزة     أبين..قتلى وجرحى بانفجار استهدف سيارة قيادي في تشكيلات الانتقالي     تكتل جنوبي يستنكر محاولات بيع ميناء عدن لشركة موانىء أبو ظبي     غزة.. كمائن المقاومة تلحق خسائر فادحة بجنود الاحتلال وآلياته في الشابورة وتل السلطان     اشتباكات بين قوات مدعومة إماراتيا ومسلحين قبليين غربي تعز     "اليمنية" تطالب الحوثيين بالإفراج عن أموالها وطائرتها المحتجزة في صنعاء     متحدث الحوثيين يحذر السعودية من "شن أي عدوان جديد على اليمن"     حملوا الرئاسي والحكومة المسؤولية.. أعضاء بمجلس الشورى يرفضون المساس بميناء عدن     جماعة الحوثي تعلن استهداف 153 سفينة إسرائيلية وأمريكية وبريطانية منذ نوفمبر الماضي     غارة أمريكية بريطانية جديدة على الحديدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

وزير الصحة اليمني يدعو لحظر تجوال في "عدن" لمدة أسبوعين


وزير الصحة اليمني ناصر باعوم

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 06 مايو, 2020 - 01:50 صباحاً ]

دعا وزير الصحة اليمني ناصر باعوم، يوم الثلاثاء، إلى حظر للتجوال في مدينة عدن لمدة أسبوعين على الأقل لحصر حالات الاشتباه والإصابة بفيروس كورونا.

كما أكد باعوم في خطاب تلفزيوني على دعوته اليمنيين على الالتزام بالتدابير الاحترازية والتعليمات الصحية الوقائية وإجراءات التباعد الاجتماعي والابتعاد عن التجمعات والأماكن المزدحمة ودواوين وأسواق القات ووقف صلاة التراويح والجماعة في المساجد.

وتخضع عدن لسيطرة المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات وليس الحكومة الشرعية المعترف بها دولياً.

وبلغت عدد الحالات في اليمن (22 حالة إصابة) بينها أربع حالة وفاة، معظمها في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية في ثلاث محافظات (تعز وعدن وحضرموت) وحالة وفاة واحدة في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

واتهم باعوم جماعة الحوثي بالتكتم "عن حالات الإصابة في مناطق سيطرتها يضر بالشعب اليمني بشكل عام، ويعقد جهود مواجهة واحتواء هذا الجائحة الوبائية العالمية".

وحث الوزير اليمني العاملين بالقطاع الصحي في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين على تشارك المعلومات والبيانات حول حالات الإصابة بفيروس كورونا حفاظاً على حياة المواطنين اليمنيين.

وتؤكد المعلومات في صنعاء أن هناك عشرات الحالات المصابة بوباء كورونا لكن الحوثيون يتكتمون عنها.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات