ضحايا العدوان الصهيوني على غزة ترتفع إلى أكثر من 110 ألف بين شهيد وجريح     مقتل ثلاثة مواطنين وإصابة آخرين بانفجار لغم في الجوف     الحكومة تدعو المانحين لدعم خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن     سلطة حضرموت تقر اجراءات احترازية لمواجهة الآثار المحتملة للمنخفض الجوي     الصليب الأحمر: مستعدون لتسهيل أي اتفاق بين الحكومة والحوثيين لإطلاق سراح المحتجزين     اليابان تطالب الحوثيين بالتوقف عن سلوكهم "المتهور" ضد السفن التجارية     منظمة سام تدعو الحكومة لفتح تحقيق عاجل في وفاة مواطن وولده في سجن قوات الأمن بسيئون     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية على المهرة وهبوب رياح قوية في أرخبيل سقطرى     مسؤولة أممية: أكثر من 11 ألف إصابة بالكوليرا في مناطق سيطرة الحوثي منذ مطلع مارس     مباحثات عمانية إيرانية بشأن التصعيد العسكري في المنطقة     كيف تعاونت السعودية والإمارات في صد هجوم إيران على "إسرائيل"؟     الجيش الأمريكي: دمرنا أربع طائرات مسيرة في مناطق سيطرة الحوثيين     وفاة وإصابة 6 جنود نتيجة انقلاب طقم عسكري في أبين     فرنسا تدين بشدة هجمات الحوثيون في البحر الأحمر وتدعو لاستئناف عملية السلام باليمن     الحكومة توجّه بتشكيل خلية أزمة معنيّة بكهرباء "عدن"    
الرئيسية > أخبار اليمن

مركز الأرصاد يحذر المواطنين من استمرار هطول الأمطار وتدفق السيول خلال الساعات القادمة


مركز الأرصاد يحذر المواطنين من استمرار هطول الأمطار

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 06 مايو, 2020 - 01:16 صباحاً ]

توقع المركز الوطني للأرصاد استمرار هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بعواصف رعدية على عدة مُدن في اليمن، خلال الساعات القادمة ، ولليوم الثالث على التوالي تهطل أمطار (متوسطة- شديدة) على عدد من المحافظات اليمنية، وتستمر من اولى ساعات الظهيرة وحتى منتصف الليل.

وحث المركز الوطني للأرصاد "الأخوة المواطنين في تلك المحافظات، المتوقع هطول الأمطار عليها، على ضرورة توخي الحيطة والحذر من تدفق السيول في الشعاب والوديان والاحتماء من العواصف الرعدية ومن الانهيارات الصخرية في الطرقات الجبلية".

وأوضح المركز الوطني في نشرة تحذيرية، أن الأمطار قد تصل إلى مستوى شديدة الغزارة وذلك على أجزاء واسعة من المحافظات الجبلية من صعدة شمالاً إلى لحج وتعز جنوباً.

وتوقع احتمال امتداد الأمطار غرباً إلى أجزاء من السواحل الغربية وسهل تهامة وشرقاً إلى الهضاب الداخلية والمناطق الصحراوية وصولاً إلى المناطق الداخلية لمحافظات حضرموت والمهرة.

وأشار الى أن اجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها، كذلك ارخبيل سقطرى قد تشهد امطار متفاوتة الشدة.ودعا المركز الى عدم التواجد في ممرات السيول اثناء وبعد هطول الأمطار حفاظا على سلامتهم وممتلكاتهم.


وخلال شهر أبريل ضربت السيول المتدفقة نتيجة الأمطار الغزيرة، العديد من المحافظات اليمنية بينها"عدن، المهرة، حضرموت، شبوة، مأرب، صنعاء، إب، الحديدة، حجة، ذمار، المحويت، تعز"، مما أدى إلى جرف عدد من المواطنين وإغراق أسواق ومركبات ومزارع، مخلّفة خسائر كبيرة في الممتلكات العامة والخاصة.





مشاركة الخبر:

تعليقات