عدن.. متعاقدو الداخلية يطالبون بصرف رواتبهم مع العلاوات     تحذير أممي جديد من ارتفاع مخاطر الأعاصير باليمن خلال الأيام القادمة     غزة.. مقتل وجرح 20 جنديا صهيونيا  في تفجير مبنى مفخخ بجباليا     بريطانيا تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن     لحج.. احتراق حافلة نقل ركاب ولا إصابات     حضرموت.. تنفيذ حكم القصاص بالإعدام لمدان بالقتل     الريال اليمني يواصل التذبذب فوق حاجز الـ 1700 للدولار الواحد     جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة وسفينة أمريكيتين في البحر الأحمر     العليمي يغادر عدن للمشاركة في قمة البحرين     عناصر مسلحة تخطف مالك محطة وقود في عدن     الإفراج عن 23 من نزلاء الإصلاحيات المركزية في مناطق سيطرة الحكومة     وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة    
الرئيسية > أخبار اليمن

تعز : مصدر عكسري يتهم كتائب "أبوالعباس" بتنفيذ الاغتيالات ومعارك بأسلحة نوعية وسط المدينة


الجيش الحكومي في تعز

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 24 أبريل, 2018 - 04:40 مساءً ]

كشف مصدر عسكري في الجيش الحكومي بمحافظة تعز، تفاصيل جديدة، فيما إندلعت مواجهات عنيفة بين قوات حكومية ومسلحين متشددين وسط المدينة، مشيراً إلى سقوط عدد من الجرحى . 
 
واتهم العقيد عبدالباسط البحر نائب الناطق الرسمي للجيش الحكومي في تعز ما اسماه "عناصر خارجة عن النظام والقانون" برفض قرارات إخلاء وتسليم المقرات الرسمية والحكومية ،  وتسليم مطلوبين أمنياً متهمين بتنفيذ عمليات إغتيالات . 

وأكد العقيد البحر في تصريح نشره على صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك" بقوله أن المسلحين استهدفوا القوات الحكومية بأسلحة نوعية وثقيلة وقناصات ومدرعات للمقرات الحكومية .  مشيراً إلى أنه تم الرد عليها وتأمين "المقرات الحكومية في العرضي والجحميلة والمربع الشرقي للمدينة ."

وتعد هذه المرة الأولى الذي يتم فيها إتهام "كتائب أبو العباس" بشكل صريح بالتستر على متهمين في عمليات إغتيالات، خاصة أن ذلك جاء بعد أيام من إغتيال أحد موظفي "الصليب الأحمر" بمحافظة تعز. 


وفي سياق متصل قالت مصادر محلية في محافظة تعز لـ"المهرة بوست" أن تبادل القصف بين القوات الحكومية ومسلحي "كتائب أبو العباس" أدى إلى اندلاع معارك وسط المدينة في شارع جمال عبدالناصر،وامتدت إلى أحياء المصلى وشارع محمد علي عثمان والمسبح، فيما دوت انفجارات عنيفة جراء المواجهات بين الطرفين.


وكان المحافظ أمين محمود قد أصدر قراراً بإخلاء المقرات الحكومية التي تسيطر عليها "كتائب أبو العباس" والتي يقودها القيادي السلفي المتشدد المدعوم من الإمارات "فيصل عبده فارع"، المُصنف ضمن لوائح الأرهاب في قوائم الخزانة الأمريكية. 



 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات