سلطة الحديدة توجه بتشكيل خلية لمواجهة الأمراض الوبائية     تدشين فعاليات أسبوع المرور الموحد في حضرموت     فرق صندوق النظافة بالمهرة تباشر شفط مياه الأمطار     طلاب جامعة تعز يتضامون مع مظاهرات الجامعات الغربية المنددة بالإبادة في غزة     مارب.. خروج المحطة الغازية عن الخدمة نتيجة عمل تخريبي     الإعلان عن إنشاء نيابتين للصناعة والتجارة في تعز وحضرموت     منافذ اليمن الجوية والبرية تسجل وصول ومغادرة 8349 مسافرا     كينيا.. ارتفاع ضحايا الفيضانات المدمرة إلى 228 قتيلا     جماعة الحوثي تحذر تداعيات غرق سفينة نفطية جانحة في ميناء عدن     عقب يوم من التصعيد الحوثي.. سفينة عسكرية إيرانية تعبر خط الاستواء في أول مهمة لنصف الكرة الجنوبي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة ويحذر من الصواعق الرعدية     وزير الدفاع يوجه الوحدات العسكرية بالمشاركة في جهود إنقاذ ومساعدة المتضررين من السيول في المهرة     جماعة الحوثي تعلن مقتل اثنين من ضباطها في معارك مع قوات حكومية     محافظ شبوة السابق يدعو لوضع استراتيجية جادة تنهي أزمة الكهرباء     صندوق النظافة بالمهرة يباشر شفط مياه الأمطار جراء المنخفض الجوي    
الرئيسية > تقنية

مقصورة صغيرة تقتل فيروس كورونا في 40 ثانية فقط


المقصورة الجديدة القادرة على قتل فيروس كورونا في 40 ثانية

المهرة بوست - وكالات
[ السبت, 02 مايو, 2020 - 08:19 مساءً ]

اصبح مطار هونغ كونغ الدولي،اول مطار يقوم بتجربة غرفة تطهير صغيرة قادرة على قتل جميع الميكروبات، بما فيها فيروس كورونا، خلال 40 ثانية.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، "أن مطار هونغ كونغ هو أول مكان في العالم يستعمل نظام "كلين تيك" (CLeanTech) الذي يتم استخدامه حاليا من قبل موظفي الصحة العامة".

وأوضحت الصحيفة أن "السطح الداخلي للحجرة مغلف بالمواد المضادة للميكروبات التي تقتل أي بكتريا على البشر".

ويتم فحص درجة حرارة الأفراد قبل الدخول من أجل اكتشاف الحمى، وهي علامة تحذير رئيسية من فيروس كورونا، بحسب المصدر نفسه.

وقال متحدث باسم المطار في بيا، إنه تم تجهيز السطح الداخلي للغرفة الصغيرة بطلاء مضاد للميكروبات يمكن أن يقتل الفيروس والبكتيريا عن بعد على أجسام الإنسان وملابسه باستخدام تقنيات المحفز الضوئي و"إبر النانو"، كما يتم تطبيق رذاذ التعقيم للتطهير الفوري.

وأوضح البيان أن "إجراءات التطهير تبدأ بعد دخول الشخص إلى المقصورة المغلقة، وتستغرق حوالي 40 ثانية من البداية إلى النهاية".

ووصف المتحدث الغرفة المذكورة بأنها "أفضل طريقة لتطهير كامل جسم الإنسان".

وحتى مساء الجمعة، أصاب الفيروس إجمالا أكثر من 3 ملايين و370 ألفا حول العالم، توفي منهم ما يزيد على 237 ألفا، وتعافى أكثر من مليون و70 ألفا، وفق موقع "ورلدميتر".





مشاركة الخبر:

تعليقات