حلف قبائل حضرموت يؤكد استمرار في التصعيد ويرفض أي قرارات لا تلبي مطالبه     الجيش الأمريكي يقول إنه دمر 5 مسيّرات ونظامين صاروخيين للحوثيين     ارتفاع عدد ضحايا السيول بمحافظة ذمار إلى 30 قتيلا     مصدران: سفينة مملوكة لشركة سعودية تتعرض لهجوم في البحر الأحمر والمهاجمون مجهولون     ناقلة نفط وسفينة تجارية تبلغان عن تعرضهما للهجوم في البحر الأحمر     الأمم المتحدة: وفاة وفقدان 41 شخصا جراء سيول المحويت باليمن     زعيم الحوثيين: نحضر للرد على قصف الحديدة والتوقيت سيفاجئ إسرائيل     بينها تعيين قائد جديد للقوات المشتركة باليمن.. أوامر ملكية بتعيين قادة عسكريين جدد     عدن.. غروندبرغ والعليمي يبحثان الحاجة الملحة لحوار يمني "بناء"     محافظ المهرة يصدر قراراً بتعيين مدير جديد لفرع المؤسسة العامة للكهرباء بالمحافظة     في ختام مباحثات في مسقط.. غروندبرغ يدعو إلى حوار بناء لتحقيق السلام في اليمن     اليونان تقول إنها على اتصال مع السعودية بشأن ناقلة نفط معطلة في البحر الأحمر     الحوثيون: لم نوافق على هدنة مؤقتة وإنما سمحنا بقطر الناقلة سونيون     أسبيدس: لم يتسرب نفط من الناقلة سونيون المتضررة بعد هجوم الحوثيين     مشايخ ووجهاء سقطرى يطالبون بإقالة المحافظ رأفت الثقلي ويتهمون بالفشل في إدارة الجزيرة     
الرئيسية > أخبار اليمن

المحافظ سالمين يعلن حضر التجوال بعدن


عدن

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 30 أبريل, 2020 - 09:57 مساءً ]

ترأس محافظ محافظة عدن احمد سالم ربيع، اليوم الخميس، اجتماعاً صحياً موسعاً، للوقوف على اخر التطورات المتصلة بفيروس كورونا وظهور حالات مؤكدة اصابتها بفيروس (كوفيد-19).

وناقش الاجتماع الذي ضم وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الرعاية الصحية الاولية الناطق الرسمي باسم لجنة الطوارئ لمكافحة كورونا الدكتور علي الوليدي، ومدير عام مكتب الصحية بالمحافظة الدكتور جمال خدابخش، ورئيس اللجنة العلمية بلجنة الطوارئ الدكتور خالد زين، وعدد من اعضاء اللجنة، ترتيب الجهود وتوحيد الخطط والبرامج لمجابهة تفشي الوباء واتخاذ الاجراءات اللازمة حيال ذلك.

وشدد الاجتماع، على فرق الاستجابة السريعة اعداد بيانات الحالات ومخالطيهم واعداد تقارير بذلك كل 12 ساعة، وعن سير العمل في المرافق الصحية للمحافظة.

واعتمد الاجتماع مركزين للعزل، الاول مركز الامل لمديريات اعلی الجسر الاربع والثاني في مستشفى الجمهورية لمديريات أسفل الجسر الاربع علی ان يتم اعتماد فروع لها في بقية المديريات، مشدداً على ضرورة استقبال جميع المستشفيات العامة والخاصة الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا.

 وفي الاجتماع أعلن محافظ عدن احمد سالم ربيع، حضر التجوال في جميع مديريات عدن لمدة 72 ساعة، اعتباراَ من اليوم الخميس 30 ابريل وحتى الاحد المقبل 2 مايو المقبل وذلك بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد(كوفيد-19).

واكد محافظ عدن، حرص السلطة المحلية على تجاوز اثار السيول ورفع اطنان من مخلفات السيول وتنظيف الشوارع والمناطق المختلفة وسيعقبها انفاذ حملة رش رذاذي وتعقيم لمختلف مديريات المحافظة داعياً الجميع الى التبليغ عن اي حالات مشتبهه بفيروس كورونا واتخاذ السبل الكفيلة بالوقاية من الفيروس.

 





مشاركة الخبر:

تعليقات