وصف مهمته بالمعقدة.. غريفيث يقول إن الوضع في اليمن يزداد سوءًا ومجاعة تلوح بالأفق     وفاة رئيس وزراء السودان السابق بفيروس كورونا     سلطة عدن تتهم مسؤولين أمميين بالفساد وتمنعهم من السفر     وسط مخاوف من موجة ثانية.. تسجيل إصابة واحدة بكورونا في لحج     أبو ظبي تبدأ بتسيير رحلات جوية منتظمة إلى تل أبيب     المهرة.. تنفيذ ندوة علمية بعنوان "العمل التطوعي ودوره في تنمية المجتمع"     خلال 12 ساعة.. ثلاث عمليات اغتيال في عدن بينهم ضابط (تحديث)     الحوثيون يسخرون من العويل السعودي بعد كل هجوم صاروخي     مسؤول سابق يُلمِّح إلى الدور القادم على السعودية في حال ذهبت لتقسيم اليمن     الصحة العالمية تؤكد استمرار دعمها للقطاع الصحي في اليمن     المهرة.. اجتماع يناقش قضايا تمكين دور المرأة اقتصادياً     كونوا حذرين.. عودة عملية احتيال على "واتس آب" تحظر حسابك وتسمح للغرباء بقراءة محادثاتك!     خلال 10 أشهر.. الصحة العالمية: أكثر من 200 ألف إصابة و 53 وفاة بالكوليرا في اليمن     "مسؤول حكومي" يحذر من مخاطر تشكيل الحكومة قبل تنفيذ الشق العسكري     لقاء يناقش تأثيث قاعتين لمحو الأمية بالمهرة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

اليونسكو تدين ما تتعرض له سقطرى من تهديد لتراثها الطبيعي والثقافي


أرخبيل سقطرى

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 29 أبريل, 2020 - 10:49 مساءً ]


دانت اللجنة الوطنية اليمنية للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو) ما تشهده جزيرة سقطرى من أحداث تمثل تهديداً خطيراً لتراث الجزيرة الطبيعي والثقافي.

وحمل أمين عام اللجنة في سلطات صنعاء الدكتور أحمد الرباعي الأطراف المتنازعة هناك مسؤولية ما تعرضت له وما قد تتعرض له محميات الجزيرة ومعالم التراث الطبيعي والثقافي الذي تنفرد به الجزيرة على مستوى العالم.

وأهاب بالمنظمات الدولية، سرعة التحرك ورفض وإدانة أي مساس بالمحميات الطبيعية والتراث الذي تتفرد به الجزيرة والمطالبة بإخراج قوات الاحتلال منها.. داعياً أبناء الجزيرة للتحرك باتجاه حماية معالم سقطرى من أي تصرفات غير مسؤولة من قوات الاحتلال أو أي قوات مدعومة منها.

يذكر أن منظمة اليونسكو أعلنت ضم أرخبيل سقطرى إلى قائمة التراث الطبيعي العالمي عام 2008 لتنوعها الحيوي الفريد على مستوى العالم.

 





مشاركة الخبر:

تعليقات