الحوثيون يعلنون إستهداف قاعدة الملك خالد الجوية جنوبي السعودية     تلفزيون يكشف: مشاورات تشكيل الحكومة تسير بعيدًا عن القوى السياسية اليمنية     وباء التطبيع عبْر كورونا.. الإمارات توقع اتفاقية مع شركتين «إسرائيليتين»     رسميا... دولة عربية تقر استخدام الدواء الأول عالميا لعلاج كورونا     "مركز أبحاث" يطالب الحكومة بنقل البنك المركزي من عدن إلى شبوة أو سيئون     مسؤول يمني : حكومة "هادي" لن تنجح في اليمن إلا بتنفيذ 3 شروط     الحوثيون: التحالف السعودي يعترف ضمنيا بقدراتنا العسكرية والرد سيكون قاسياً داخل العمق المملكة     التحالف السعودي الاماراتي يزعم اعتراض طائرات مسيرة للحوثيين     إيطاليا تؤكد حظر بيع الأسلحة للدول المشاركة في حرب اليمن     تركيا : ما تقوم به الإمارات في اليمن يشكل "جريمة حرب" ونطالب مجلس الأمن بالتدخل     بالفيديو .. شاب يمني يخاطر بنفسه من أجل سيلفي في فوهة بركان     أنباء عن تكليف «معين عبدالملك» برئاسة الحكومة اليمنية وناشطون يرفضون     تقرير أممي: أكثر من 25 ألف انتهاك لحقوق الأطفال بالعالم 2019     الحوثيون يتوعدون بالرد وضرب العمق السعودي بعد تصريحات المالكي     أمير قطر: الإرث الحضاري بين العرب وتركيا أسس لتنمية منطقتنا    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

سقطرى ,, إشتباكات مسلحة بين قوات الشرعية ومتمردو الإمارات اثناء عملية تسليم اللواء الأول مشاة

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 29 أبريل, 2020 - 04:05 صباحاً ]

اندلعت فجر اليوم الأربعاء، اشتباكات مسلحة بين قوات اللواء الأول مشاة بحري في جزيرة سقطرى ، وعناصر متمردة في اللواء الأول مشاه بحري بقيادة أركان اللواء المتمرد ناصر قيس.

 وقالت مصادر عسكرية ، إن عناصر تابعة للإحتلال الإماراتي ممثلة بما يسمى بالمجلس الانتقالي هاجمت مقر اللواء الاول مشاه بحري بمختلف الاسلحة أثناء وجود لجنة من التحالف  لتسليم واستلام  اللواء للقيادة القيادة التي عينها الرئيس عبد ربه منصور هادي قبل يوميين .

وفيما أكدت المصادر ، أنه لم يصاب أحد أثناء الهجمات التي تعرضت له مقر قيادة اللواء والتي كان متواجد مع اللجنة ممثل قوات التحالف الضابط السعودي ، أشارت إلى ان الأشتباكات حدثت داخل مقر قيادة اللواء من قبل المتمردين الموالين للإمارات أثناء عملية التسليم .

وأفادت بأن "جنود متمردين موالين للانتقالي قاموا بالهجوم عل اللجنة التي تضم قوات سعودية إضافة إلى القائد الجديد اللواء "ناشر باجري" المعين مؤخراً من الرئيس هادي.

وقالت المصادر، أن قائد التحالف نجا بنفسه وعاد إلى مقر قيادة قوات التحالف، تاركاً القائد "باجري" في غرفة قيادة اللواء تحت حراسة سعودية، مكونه من طقمين عسكريين.

وحسب المصادر، فإن الاتفاق كان يهدف إلى تسليم قائد اللواء الجديد بإشراف التحالف، وأثناء التسليم رفض قيس تسليم الأسلحة الثقيلة التي نقلها إلى كتيبة متمردة تبعد نحو كيلو متر عن مقر اللواء".

وكان المتمرد اركان اللواء ناصر قيس قد رفع أعلام المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات على بوابات اللواء ومطار سقطرى الاحد الماضي ، تزامناً مع بيان التمرد والإنقلاب على الشرعية الذي اعلنه مايسمى بالمجلس الانتقالي في عدن .





مشاركة الخبر:

تعليقات