انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا     جماعة الحوثي تطالب برنامج الأغذية العالمي باستئناف المساعدات في مناطق سيطرتها     محافظ المهرة يوجه بصرف بدل سفر للمعلمين من خارج المحافظة     مجلس الوزراء يوافق على خطة الانفاق للموازنة العامة للعام 2024     بريطانيا تؤكد التزامها بدعم جهود المبعوث الأممي لإحراز تقدم تجاه إحلال السلام في اليمن     الانتقالي يهاجم الحكومة ويتّهمها بالفشل في إدارة ملف الخدمات في مناطق سيطرته     هيئة بريطانية: تلقينا إخطارا عن هجوم قبالة جيبوتي     محافظ المهرة يناقش جملة من القضايا المتعلقة بتطوير كرة القدم     محافظ المهرة يطلع على سير العملية التعليمية ويوجّه بصرف بدل سفر للمعلمين     البحرية البريطانية تقول إنها على دراية بهجوم جنوب غرب عدن    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

المهرة .. بدء دورة تدريبية لإدارة المخلفات الطبية بمستشفى الغيضة

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 28 أبريل, 2020 - 10:40 مساءً ]

بدأت بمستشفى الغيضة المركزي بمحافظة المهرة اليوم فعاليات الدورة التدريبية لإدارة المخلفات الطبية التي ينظمها مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة للعاملين الصحيين على مدى 3 أيام بدعم من منظمة الصحة العالمية تحت رعاية وزير الصحة ومحافظ المحافظة.

وتهدف الدورة الى تعريف المشاركين من مستشفيي الغيضة المركزي وقشن الريفي بكيفية إدارة المخلفات الطبية أثناء العمل والتخلص منها بالطرق الصحيحة ووضعها في الاماكن المخصصة لها لتجنب مخاطر العدوى وانتشار الأمراض.

وفي التدشين شكر نائب مدير مستشفى الغيضة للشؤون الفنية د. سالم عيسى القميري الحاضرين والجهات المنفذة والداعمة للدورة ممثلة بوزارة الصحة العامة والسكان ومنظمة الصحة العالمية ومكتب الصحة بالمحافظة.

فيما أشار د. نعمان عبدالرزاق بن عويض مدير إدارة الخدمات الطبية بمكتب الصحة - المنسق الميداني لمنظمة الصحة العالمية - إلى أن الدورة جاءت لغرض التخلص الآمن وفرز نفايات المستشفى حسب الفئات المخصصة لها لتجنب مصدر العدوى في المستشفيات المستهدفة (الغيضة - قشن).

وثمن مدير مستشفى قشن الريفي د. محمد شلال الأخوة في مكتب الصحة ومستشفى الغيضة والجهات الممولة للدورة ، متمنياً للمشاركين الاستفادة من الدورة وتطبيق كل ما تلقوة من معارف على الواقع العملي.

ويحاضر في الدورة د. عبدالله المعلم و د. صلاح بدر عبد المانع

 





مشاركة الخبر:

تعليقات