الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

رئيس لجنة اعتصام المهرة يؤكد استئناف الفعاليات الاحتجاجية المناهضة للتواجد السعودي بالمحافظة

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 28 أبريل, 2020 - 06:08 صباحاً ]

اعلن رئيس اللجنة المنظمة للاعتصام السلمي بمحافظة المهرة عن رفضه لإعلان المجلس الانتقالي الجنوبي حالة الطوارئ في محافظة عدن.
 
وقال رئيس اللجنة عامر سعد لـ” المشاهد” إن ماقام به  الانتقالي في عدن سوف يحول اليمن إلى معارك جانبية لا تخدم الأهداف المعلنة للتحالف وسيدخل الشعب اليمني في نفق مظلم، حسب وصفه.
 
واتهم عامر السعودية والإمارات بتقاسم الأدوار في اليمن من أجل سيطرة وبسط النفوذ على جزيرة سقطرى من قبل الإمارات والمهرة من قبل القوات السعودية.
 
وأكد عامر سعد أن لجنة الاعتصام السلمي سوف تستأنف الاعتصامات السلمية عقب شهر رمضان المبارك حتى “تحقيق جميع أهدف اللجنة والمتمثلة بخروج قوات الاحتلال السعودي من المهرة”.
 
 
وأشار رئيس لجنة الاعتصام السلمي في محافظة المهرة إلى أن اللجنة سوف تصعد من فعالياتها الاحتجاجية في كل المستويات السياسية والاعلامية، لافتًا إلى أن توقف فعاليات اللجنة في الأيام الماضية جاء بسبب الاجراءات الاحترازية لمواجهة فايروس كورونا، وانتظار تنفيذ وعود السلطة المحلية بحل كافة الإشكاليات المتعلقة بتواجد القوات السعودية في المحافظة.
 
وجدد عامر إصرار لجنة الاعتصام السلمية في المهرة على استمرار فعالياتها الاحتجاجية المناهضة للتواجد العسكري السعودي والدفاع عن ما أسماه السيادة الوطنية.
 
يشار إلى أن لجنة الاعتصام السلمية في محافظة المهرة تأسست قبل مايقارب العامين من مختلف وجاهات قبائل محافظة المهرة لمناهضة التواجد العسكري السعودي في المحافظة، الذي يتعبرونه غير مبرر ويهدف للسيطرة على المحافظة.

 


 
 




مشاركة الخبر:

تعليقات