انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا     جماعة الحوثي تطالب برنامج الأغذية العالمي باستئناف المساعدات في مناطق سيطرتها     محافظ المهرة يوجه بصرف بدل سفر للمعلمين من خارج المحافظة     مجلس الوزراء يوافق على خطة الانفاق للموازنة العامة للعام 2024     بريطانيا تؤكد التزامها بدعم جهود المبعوث الأممي لإحراز تقدم تجاه إحلال السلام في اليمن     الانتقالي يهاجم الحكومة ويتّهمها بالفشل في إدارة ملف الخدمات في مناطق سيطرته     هيئة بريطانية: تلقينا إخطارا عن هجوم قبالة جيبوتي     محافظ المهرة يناقش جملة من القضايا المتعلقة بتطوير كرة القدم     محافظ المهرة يطلع على سير العملية التعليمية ويوجّه بصرف بدل سفر للمعلمين     البحرية البريطانية تقول إنها على دراية بهجوم جنوب غرب عدن    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

لجنة اعتصام المهرة والأحزاب السياسية ترفض بيان الانتقالي جملة وتفصيلا


الغيضة

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 27 أبريل, 2020 - 01:16 صباحاً ]

أكدت لجنة الاعتصام السلمي لأبناء المهرة والأحزاب السياسية في المحافظة رفضها القاطع لبيان المجلس الانتقالي واستنكرت تصرفاته، وتمسكها بالقيادة الشرعية للبلاد.

وقال بيان صادر عن لجنة الاعتصام والأحزاب السياسية تلقى المهرة بوست نسخة منه تابعنا ما ورد في بيان المجلس الانتقالي والخطوات التي أقدم عليها بإعلان حالة الطوارئ في عدن وبقية المحافظات الجنوبية، وما سماها بالإدارة الذاتية للجنوب وتشكيل لجان رقابية على مؤسسات الدولة.

إننا في اللجنة المنظمة للاعتصام السلمي وفروع الاحزاب والتنظيمات السياسية بمحافظة المهرة الموقعين على هذا البيان ندين ونستنكر تصرفات المجلس الانتقالي، ونرفض رفضاَ قاطعاً ما جاء فيه جملةً وتفصيلا، ونؤكد تأييدنا وتمسكنا بالقيادة السياسية الشرعية.

ووصف البيان خطوة الانتقالي بأنها خطوة انقلابية غير مسؤولة تزيد من معاناة المواطنين في هذه الظروف الاستثنائية خصوصاً في محافظة عدن، ومحاولة لجر البلاد إلى مزيد من الفوضى والعنف والتمزق والشتات.

وأكد البيان رفض لجنة الاعتصام بالمهرة وفروع الأحزاب السياسية ادعاء المجلس الانتقالي تمثيل أبناء الجنوب وهو مكون كغيره من المكونات ولا يحق له الوصاية على أبناء الجنوب لا من قريب ولا من بعيد.

ودعت الجميع في محافظة المهرة إلى اليقظة والحذر والالتفاف حول قيادة السلطة المحلية بالمحافظة للحفاظ على الأمن والاستقرار والنائي بالمحافظة من الفتن وشق وحدة الصف والتمسك الثابت بمطالب أبناء المهرة  وفي مقدمتها رفض تواجد أي قوات أجنبية أو ميليشياتها على أراضينا ، والحفاظ على الهوية والسيادة الوطنية ، وتسليم المنافذ البرية ، والبحرية ، والجوية للمؤسسة العسكرية والأمنية الرسمية الشرعية، وفتح مطار الغيضة، ورفع النقاط والاستحداثات العسكرية في كل مناطق المحافظة.

 وقع البيان :اللجنة المنظمة للاعتصام ، فرع المؤتمر الشعبي العام ، حزب البعث العربي الاشتراكي، الحزب الوحدوي الشعبي الناصري





مشاركة الخبر:

تعليقات