الجانب الحكومي يتهم الحوثيين بالتعنت في ملف الأسرى والمختطفين     إصابة مواطن برصاص مسلحين غربي عدن     مانشستر سيتي يتوّج بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز     تفاقم الأزمات مع انهيار الريال أمام الدولار جنوب اليمن     مارب.. تنفيذ حكم الإعدام بحق مدان بقتل مواطن     شبوة.. نجاة مسؤول محلي من محاولة اغتيال ومقتل نجله واحد مرافقيه     شركة النفط تبدأ إرسال أول شحنة بترولية إلى سقطرى     الريال اليمني يسجل أدنى قيمة له في مناطق سيطرة الحكومة     مسؤول إيراني: حياة الرئيس ووزير الخارجية في خطر عقب حادث المروحية     حملت الأطراف مسؤولية حياة المختطفين.. رابطة حقوقية تستنكر ما يتعرض له المحامي "سامي ياسين" في سجون الانتقالي     "هبوط صعب" لمروحية الرئيس الإيراني في شمال غرب البلاد.. عمليات البحث مستمرة     شركة إماراتية تقطع التيار الكهربائي عن منازل المواطنين في سقطرى     اليمن في "قمة البحرين"... تجاذب مفرد نحو السلام     الأرصاد يتوقع أمطار رعدية ومتفرقة ويحذّر من الأجواء الحارة     اللجنة الدولية للصليب الأحمر تدعم الهلال اليمني بثلاث سيارات للأنشطة الإنسانية    
الرئيسية > أخبار اليمن

هيئة رئاسة مجلس النواب ترفض تصرفات الإنتقالي وتدعو للعودة لاتفاق الرياض

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 26 أبريل, 2020 - 09:34 مساءً ]

  قالت هيئة رئاسة مجلس النواب  إنها تابعت التطورات المقلقة في محافظة عدن في بيان صادر عنها اليوم وااعتبرت الخطوة التصعيدية الصادرة عن المجلس الانتقالي يوم أمس السبت 25 أبريل 2020 وخطورة ما تضمنه ذلك الاعلان ومساسهُ بالثوابت الوطنية وما سيترتب عليه من تداعيات خطيرة وما يشكلهُ من طعنة في خاصرة الشعب اليمني في هذا الظرف العصيب .

واكدت انها تابعت منذ الخطوات التصعيدية الاولى بمنع رئيس الحكومة والحكومة من العودة الى عدن يوم الخميس الماضي للوقوف مع اخوانهم في مدينة عدن الذين تعرضوا للسيول جراء المنخفض الجوي ثم تأتي الخطوة الكارثية المعلنة يوم امس فإن هيئة رئاسة مجلس النواب ترفض مثل تلك التصرفات التي من شأنها ان تقوض حالة الاستقرار في المناطق المحررة وتدعو الجميع للعودة الى اتفاق الرياض الذي ضمن الحلول الملائمة والمناسبة والعادلة بما يعزز أواصر الاخوة والمواطنة واستتباب الامن، وتعتبر البيان الصادر عن المجلس الانتقالي يوم امس إعلاناً بالتنصل عن اتفاق الرياض وتقويضاً لجهود  السعودية والاصدقاء في المجتمع الدولي في ارساء دعائم الأمن والسلام وتحدياً صارخاً لكل الأدبيات والاتفاقيات ذات الصلة ، وعملاً ينطوي على استهتار بالسياسة وعبث بكل الجهود الرامية الى انقاذ اليمن من الازمة التي هو فيها .
وتابعت في بيانها " ان العبث بأمن المواطنين واشاعة الخوف ومنع الأجهزة من أداء دورها في خدمة المواطنين والتخفيف عليهم جراء التغيرات المناخية التي القت بأثرها على ابناء مدينة عدن كلها أمور مرفوضة ترقى في عبثها الى مستوى ما تفعله المليشيات الحوثية الانقلابية التي يخاض معها حرب ضروس منذ خمسة أعوام بسبب انقلابها على السلطة الشرعية المنتخبة ..

كما أن الاعلان عن اي شكل من اشكال الحكم في المحافظات الجنوبية او غيرها لهو استجرار لحالة العبث في ملف المحافظات المحرر وهو أمر نرفضه رفضاً لا مواربة في قطعيته.
واشارت  هيئة رئاسة مجلس النواب  إلى ان اي خطوات تتعارض مع مخرجات الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن والمبادرة الخليجية واتفاق الرياض يعد مرفوضا .

ودعت رئاسة الجمهورية الى اتخاذ الإجراءات الفورية العاجلة والصارمة والتي من شأنها أن توقف هذا العبث الذي تجاوز حدوده وبلغ قمة الاستهتار ويشكل خطرا جسيما حاضرا ومستقبلا ودعت السعودية الى الضغط الكامل لتنفيذ اتفاق الرياض الموقع في نوفمبر الماضي تنفيذا كاملا وعدم السماح لاي طرف بالتلاعب او الالتفاف عليه واعلان المعرقل صراحةً لتجنيب الشعب اليمني الآثار المترتبة على عدم تنفيذ ذلك الاتفاق والاثار الخطيرة والمدمرة التي ستترتب على مضى المجلس الانتقالي بخطواته اللا مسؤولة والتي لا يقرها عقل ولا يقبلها منطق .
 





مشاركة الخبر:

تعليقات