الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي    
الرئيسية > أخبار اليمن

المحافظات الجنوبية تعلن رفضها المطلق لإنقلاب قوى الإحتلال الإماراتي في عدن


الصورة لقوات الإحتلال السعودي اثناء تسليمها البنك المركزي في عدن صباح اليوم

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 26 أبريل, 2020 - 09:06 مساءً ]

أعلنت سلطات ست محافظات يمنية "جنوبية" من أصل  ثماني محافظات ، الأحد، رفضها إعلان المجلس الإنتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا فرض الإدارة الذانية  على المحافظات الجنوبية بصورة مستفزة.


وفي وقت متأخر من مساء السبت، أعلن المجلس الإنتقالي التابع للإمارات وفي بيان صدر بأسم رئيس المجلس المتواجد في أبو ظبي حالة الطوارئ العامة، واعلن تدشين ما أسماها "الإدارة الذاتية للجنوب" اعتبارا من منتصف ليل السبت.


وعبرت سلطات محافظات حضرموت، شبوة، المهرة، أبين، سقطرى، لحج في بيانات متلاحقة رفضها إعلان القوى الموالية اللإحتلال الإماراتي في عدن الوتمسكها بالشرعية .
وقالت اللجنة الأمنية بمحافظة شبوة في بيان"إن رئيس الجمهورية هو المخول بإعلان حالة الطوارئ، ولا يحق لغيره ممارسة هذا الإعلان".
وأضافت: "نرفض ما جاء في بيان الإنتقالي الجنوبي جملة وتفصيلا.. لا يمكن للمليشيات أن تكون بديلا للدولة ومؤسساتها".
فيما اعتبرت السلطة المحلية بمحافطة حضرموت (كبرى محافظات الجنوب)، إعلان الإنتقالي "خرقا للشرعية واتفاق الرياض".
وقالت في بيان: "إن محافظة حضرموت وسلطتها المحلية تقف صفا واحدا خلف القيادة السياسية ورئيسها عبد ربه منصور هادي".
كما أعلنت السلطة المحلية بمحافظة المهرة تمسكها بالرئيس اليمني، ورفض إعلان المجلس الإنتقالي الذي عدته "انقلابا على اتفاق الرياض، وتكريسا للأزمة القائمة في البلاد".
وفي موقف مشابه أعلنت السلطات بمحافظتي أبين وسقطرى في بيانين منفصلين، رفضهما إعلان المجلس الإنتقالي حكما ذاتيا للجنوب، ودعتا إلى التمسك بشرعية الرئيس اليمني "هادي".
وفي وقت لاحق، أعلنت السلطة المحلية واللجنة الأمنية في محافظة لحج رفضها "جملة وتفصيلا" إعلان الانتقالي الجنوبي.
وأكدت، في بيان، وقوفها وأبناء المحافظة مع  الحكومة الشرعية مطالبة بتدخل التحالف ، والعودة إلى بنود" اتفاق الرياض " التاريخي.

 





مشاركة الخبر:

تعليقات