بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر     الخدمة المدنية بعدن تعلن موعد بدء وانتهاء إجازة عيد الفطر     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة على صعدة     سيول الأمطار تقطع الخط الرابط بين حضرموت وعدن في شبوة     شركة بحرية تتحدث عن توقف رحلاتها عبر البحر الأحمر حتى مطلع 2025     أمهات المختطفين تطالب الحوثيون بالإفراج عن أبنائهن     غزة.. المقاومة تقنص جنديا وتستهدف تجمعات الاحتلال بمحيط مجمع الشفاء     البنك المركزي بعدن يوجه بإستئناف التعامل مع خمسة بنوك موقفة     سفير اليمن بقطر يعلن استجابة الدوحة  لاجلاء العالقين اليمنيين في غزة     الحديدة.. إصابة شاب بانفجار جسم من مخلفات الحرب بالدريهمي    
الرئيسية > أخبار اليمن

قوى الإحتلال الإماراتي تعلن الإنقلاب الكامل على الشرعية في عدن

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الأحد, 26 أبريل, 2020 - 01:21 صباحاً ]

بتوجية إماراتي وضوء اخضر من الاحتلال السعودي أعلنت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي الموالي للإمارات مساء اليوم  حالة الطوارئ العامة في العاصمة المؤقتة عدن وعموم وكافة المحافظات الجنوبية، وكلفت مليشيات الإمارات  بالتنفيذ اعتباراً من يومنا هذا السبت 25/4/2020م الموافق 2 رمضان 1441هـ ، واعلن قوى الاحتلال الإماراتي مساء اليوم ممارستها الإدارة الذاتية للجنوب اعتباراً من منتصف اليله 25 ابريل 2020م وتباشر لجنة الإدارة الذاتية أداء عملها وفقاً للمهام المحددة لها من قبل رئاسة المجلس ، كما دعا الانتقالي الجماهير للالتفاف حول قيادته ودعمها ومساندتها لتنفيذ إجراءات الإدارة الذاتية للجنوب.

وأقرت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي التي عقدت اجتماعاً طارئا مساء اليوم  ُتشكبل لجان رقابة على أداء المؤسسات والمرافق العامة ومكافحة الفساد بالهيئات المركزية والمحلية بالتنسيق بين رئيس الجمعية الوطنية ورؤساء القيادات المحلية للمجلس بالمحافظات في نطاق الاختصاص الجغرافي. وبما يحقق إدارة ذاتية رشيدة ، ، ودعت محافظي محافظات الجنوب ومسؤولي المؤسسات والمرافق العامة من أبناء الجنوب للاستمرار في أعمالهم وبما لا يتعارض مع مصالح شعبنا.

كما دعت التحالف والمجتمع الدولي، إلى دعم ومساندة إجراءات الإدارة الذاتية، وبما يحقق أمن واستقرار شعبنا، ومكافحة الإرهاب، والحفاظ على الأمن والسلم الدوليين حد زعمها .

وبررت إعلانها الإنقلاب على الحكومة الشرعية وعلى اتفاق الرياض  في بيان صادر عنها مساء اليوم بتزايد حجم المؤامرات والدسائس التي تستهدف القضية الجنوبية وعدم صرف رواتب وأجور منتسبي المؤسسة العسكرية والأمنية والمتقاعدين والمدنيين منذُ عدة أشهر ، وتوقف التحالف عن دعم الجبهات المشتعلة بالسلاح والذخائر والغذاء ومتطلبات المعيشة وتوقفة عن رعاية أسر الشهداء وعلاج الجرحى ،ودعم  الإرهاب وقوى التطرف.

وعقب إعلانها الانقلاب على حكومة هادي وعلى الشرعية الدستورية نشرت قوى الاحتلال الإماراتي مليشياتها على نطاق واسع في مدينة عدن .





مشاركة الخبر:

تعليقات