تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز     الصحة العالمية تعلن تسجيل نحو 240 حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال باليمن     الداخلية تحيل موظفا في مصلحة الأحوال المدنية بسيئون للتحقيق     شركة بريطانية تعلن رصد 3 صواريخ على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غربي المخا     شركة أمبري تعلن عن حادثة جديدة على بعد 15 ميلا بحريا من المخا     وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة     القوات الأمريكية: دمرنا زورقًا ومُسيرة والحوثيون أطلقوا صاروخا مضاد للسفن     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

الافراج عن السجين الحبيشي بالمهرة بعد صلح مع أولياء الدم

المهرة بوست - خاص
[ الجمعة, 24 أبريل, 2020 - 12:42 صباحاً ]

بجهود ومساعي كبيرة للوساطة قادها عدد من مشائخ المهرة والبيضاء، أفرجت الأجهزة الأمنية في محافظة المهرة أمس الخميس، عن السجين "محمد الحبشي " بعد أن قضى خمس سنوات في محبسه بعد ارتكابه لجريمة قتل بحق أحد أبناء محافظة تعز .

وقاد الشيخ علي محمد علي  رعفيت (مرتاح) ، والشيخ  عائد سالم نجيده كده من مشائح المهرة  ، والشيخ عبدربه الملجمي من البيضاء، وعدد من المشايخ وأهل الخير الذين سعوا لدى أهل القتيل للعفو وقبول الدية والتي تكللت جهودهم بالنجاح بالتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك .

وتعود القضية إلى ما قبل خمس سنوات بعد مشاجرة ومشادة افضت إلى ارتكاب الجاني "الحبشي" جناية القتل بحق أحد المواطنين من أبناء تعز، لتقضي المحكمة في المهرة بالإعدام. 

ووجه أهالي "الحبشي" كلمة شكر وامتنان لأهل القتيل وتجاوبهم معهم مؤكدين أنه لولا تدخل مشائخ المهرة والخيرين من أبناء المهرة لما تمكنوا من حل القضية ودياً.

كما رفعت أسرة "الحبشي" كلمة الشكر والعرفان للجهود التي بذلها الشيخ علي محمد رعفيت(مرتاح) والشيخ عائد سالم نجيده كده ، والشيخ عبدربه الملجمي والقاضي هزاع بادينار  وابراهيم بن زين رئيس النيابة العامة والقاضي سعيد بادينار وكافة من شارك وساهم إعتاق رقبة مع حلول الشهر الفضيل.

ويقود الشيخ علي محمد علي رعفيت (مرتاح) جهوداً كبيرة لحل القضايا بما في ذلك مساعدة المعسرين مساهماً في إطلاق سراح العديد منهم من سجون المهرة، كما كان له دور خلال الفترة الماضية لحل قضايا بعض المحكومين بقضايا القتل والتي طال حبسهم وعمل مع آخرين على تجميع الديات لحفظ الدماء .

وساهم الشيخ علي محمد رعفيت(مرتاح) بحل قضية قتل ارتكبها أحد أبناء المحافظات، وسعى بجهود شخصية ودعم الخيرين، على حل القضية ودياً، وقبول أهالي المجني عليه بالدية، ليسعى في إطلاق سراحه وإيصال إلى صنعاء بنفسه.





مشاركة الخبر:

تعليقات