الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي     القوات الأمريكية تعلن التصدي لصاروخ باليستي وأربع مُسيّرات حوثية     وزير الدفاع يبحث مع السفير الصيني جهود تحقيق السلام في اليمن     تراجع كبير في حركة السفن بقناة السويس جراء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر     وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع نظيره اليوناني التعاون الدفاعى وجهود حماية التجارة فى البحر الأحمر     انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا    
الرئيسية > عربي و دولي

السعودية.. التراويح في الحرمين بلا مصلّين خلال شهر رمضان

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 23 أبريل, 2020 - 02:25 صباحاً ]

قالت وكالات دولية ان السلطات السعودية اقرت استمرار اجراءات منع المصلين من الصلاة في مكة المكرمة وفي المسجد النبوي وذلك في إطار الإجراءات التي تتخذها السعودية، لمنع انتشار فيروس كورونا,

واكدت ان الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز، وافق امس على إقامة صلاة التراويح في الحرمين الشريفين، دون مصلين، فيما تقرّر تعليق الاعتكاف في الحرمين خلال الشهر الفضيل.

ووافق الملك سلمان  على إقامة صلاتي التراويح بالحرمين الشريفين في مكة المكرمة والمدينة المنورة، مع استمرار تعليق حضور المصلين. وذكرت وكالة الأنباء السعودية «واس»، ألاربعاء، أنّ الملك سلمان وافق على إقامة صلاة التراويح في الحرمين الشريفين، وتخفيفها إلى خمس تسليمات (10 ركعات)، وإكمال القرآن الكريم في صلاة التهجد، مع استمرار تعليق دخول المصلين.

ونقلت «واس»، عن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، د.عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس قوله، إنّ الهدف من الاختصار والتخفيف، تطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، مع استمرار إقامة شعيرة القيام وختم القرآن الكريم في جنبات الحرمين الشريفين، معلناً أنّ الصلاة ستقتصر على المصلين لصلاة العشاء، مشيراً إلى أنّ كل الإجراءات والتدابير، ستتخذ مع الجهات الأمنية والصحية.

وأوضح السديس، أنّه سيتم تخفيف دعاء القنوت وتركيزه على دفع الوباء ورفعه، حيث إن الدعاء من أنجع وأرجى الوسائل لكشف البلاء، مضيفاً: «سيتم إقامة صلاتي التراويح والتهجد في الحرمين، على أن يقتصر ذلك على موظفي رئاسة الحرمين والعمال». ولفت السديس إلى أنّ هناك مقترحاً لاختصارها إلى خمس تسليمات أي 10 ركعات بدلاً من 20 ركعة في السابق، مؤكّداً تعليق الاعتكاف في الحرمين الشريفين خلال شهر رمضان لهذا العام، وفقاً للإجراءات الاحترازية.





مشاركة الخبر:

تعليقات