مقتل مغترب يمني برصاص مسلحين في أمريكا     حضرموت.. اعمال شغب احتجاجا على انقطاع الكهرباء     سلطة مأرب تعلن تعرض قرى لاستهداف بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون     مصدر مسؤول بمأرب يؤكد بأن طريق "مأرب - البيضاء - صنعاء" مفتوحة     الحكومة تتفقد سفينة "روبيمار" الغارقة بالبحر الأحمر     مفوضية اللاجئين تعلن خفض تدخلاتها الإنسانية في اليمن     معارك ضارية برفح وغزة وجباليا والاحتلال يوسع عمليات الترحيل     وفاة شاب غرقا في أحد سواحل شبوة     "أبو عبيدة" يعلن وفاة أسير إسرائيلي متأثرا بجراحه في قطاع غزة     جماعة الحوثي ترحب بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن فلسطين     جماعة الحوثي تعلن فتح طريق "البيضاء الجوبة مدينة مأرب"     لم تتمكن من عبور باب المندب.. تكدس وازدحام للسفن عند موانئ جيبوتي على البحر الأحمر     "واشنطن" والدب الروسي.. صراع النفوذ في البحر الأحمر     سلطنة عُمان ترحّب بقرار يدعم حصول فلسطين على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة     مبابي يعلن رحيله عن باريس سان جيرمان بنهاية الموسم    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

محافظ سقطرى يوجّه بمراقبة التحويلات البنكية المستخدمة لتمويل التمرد

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 20 أبريل, 2020 - 01:01 صباحاً ]

وجّه محافظ محافظة أرخبيل سقطرى، رمزي محروس، أجهزة الدولة بمراقبة التحويلات البنكية النقدية التي تستغلها مليشيا "الانتقالي الجنوبي"، لتمويل أعمال العنف والتمرد والفوضى في المحافظة.

وبحسب مصادر في السلطة المحلية، فإن خطوة مراقبة الحسابات المصرفية المشبوهة تهدف لتجفيف منابع الإرهاب في المحافظة الذي تستغله مليشيات "الانتقالي الجنوبي" المدعوم إماراتياً.

وأفادت المصادر أن "الانتقالي" يستغل حاجة الناس المادية لزرع الفوضى والعنف والتمرد في المحافظة من خلال دفع مبالغ نقدية بالدرهم الإماراتي لافتعال القلاقل في المحافظة وإثارة العنف وإقلاق السكينة العامة وممارسة الاختطافات وترويع المواطنين والاعتداء على مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية.

وقالت مصادر في السلطة المحلية إنها تأكدت من ذلك بناء على شكاوى وتقارير رفعت إليها من جهات متعددة أكدت أن المليشيا استلمت مبالغ مالية في الوحدات المتمردة من قبل الإمارات و"الانتقالي" عبر تحويلات كبيرة

وأشارت أن مبالغ نقدية كانت المليشيات المتمردة تنتظر وصولها للمحافظة عبر الطيران الإماراتي، حيث وعدت بها قيادات "الانتقالي" للكتائب المتمردة، قبل أن تتأخر نتيجة الحظر الجوي الذي فرضته إجراءات مواجهة كورونا؛ الأمر الذي أثار موجة انشقاقات وتصدع داخل المجلس الانتقالي والكتائب المتمردة.

 





مشاركة الخبر:

تعليقات