وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

بلحاف: الاحتلال السعودي أغلق الميناء ورفض أوامر السلطة المحلية  


بلحاف: الاحتلال السعودي أغلق الميناء ورفض أوامر السلطة المحلية  

المهرة بوست - خاص
[ السبت, 18 أبريل, 2020 - 02:35 صباحاً ]

أكد مسئول التواصل الخارجي في لجنة اعتصام المهرة احمد بلحاف أن قوات الاحتلال السعودي قامت بطرد كتيبة الجيش اليمني المكلفة بحماية ميناء نشطون وأغلقته لعدة ساعات ظهر الجمعة ورفضت أوامر السلطة المحلية بالسماح لقوات الأمن بالدخول إلى الميناء.

وأوضح بلحاف في تصريح لقناة الجزيرة أن قوات الاحتلال رفضت السماح لقوات الجيش والأمن اليمني من الاطلاع على ما تفعله داخل الميناء، مبينا أنه وفي كل مرة تقوم قوات الاحتلال السعودي بخلق المبررات لتبرير ما تقوم به أمام الرأي العام المحلي والعالمي بحجة مكافحة التهريب وهو ما تدرك لجنة الاعتصام السلمي بالمهرة أنها مبررات كاذبة ولم تتمكن القوات السعودي من إثبات أو ضبط حالة تهريب واحدة منذ وضعت يدها على المهرة والميناء والمنافذ وكافة المؤسسات.

وجدد بلحاف رفض لجنة الاعتصام السلمي لأبناء المهرة للتصرفات التي يمارسها الاحتلال السعودي ورفض تلك القوات أوامر السلطة المحلية بإشراك الأجهزة الأمنية في التحقيق بما تدعيه، مطالبا الأجهزة الأمنية والسلطة المحلية بتوضيح ما حدث من انتهاك سعودي لميناء نشطون.

وكانت قوات الاحتلال السعودي قد قامت ظهر أمس الجمعة بطرد الكتيبة التابعة للواء 137 من قوات الجيش اليمني المكلفة بحماية الميناء وأغلقت الميناء لعدة ساعات.

وسبق لقوات الاحتلال السعودي أن قامت وقت سابق بنفس التصرف مبررة ذلك بتلقي تهديدات إرهابية في الوقت الذي أكد مسئول التواصل الخارجي للجنة اعتصام المهرة أحمد بلحاف أن القوات السعودية تقوم بتصوير فلما وثائقيا في الميناء تظهر فيه أنها تقوم بضبط عمليات تهريب بعد أن عجزت طيلة احتلالها للمهرة من إثبات حالة تهريب واحدة.

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات