البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا    
الرئيسية > أخبار اليمن

اجراءات حوثية مشددة على المنظمات الدولية بصنعاء بعد اشتباههم إصابة ثلاث حالات بكورونا

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الجمعة, 17 أبريل, 2020 - 03:16 صباحاً ]

أبلغت مليشيا الحوثي، المنظمات الدولية بصنعاء، بإيقاف تحركاتها بين المحافظات، ومنع تواجد الموظفين المحليين في والأجانب في مكاتبهم، ابتداء من امس الخميس 16 أبريل 2020م".
 
وأرجعت المليشيا السبب في ذلك إلى "وجود ثلاث حالات إشتباه بإصابتها بفيروس كورونا، داخل سكن الأمم المتحدة بصنعاء".

وزعمت مليشيا الحوثي، أن "السيدة ليز غراندي، امتنعت عن الافصاح بأسماء المشتبه بهم، وتبعية تلك الحالات لأكثر من 24 ساعة، وعدم السماح من كتابة أسماء الحالات على العينات التي تم فحصها".

وألزمت المليشيا المنظمات الدولية بتمكين الموظفين بالعمل من منازلهم؛ لضمان عدم الاختلاط فيما بينهم، وتحت أي مبرر؛ حتى استكمال موافاتهم من وزارة الصحة الخاضعة لسيطرتهم بصنعاء بنتائج فحص العينات للحالات المشتبه إصابتها بفيروس كورونا داخل السكن". 

وأكدت مليشيا الحوثي أن "آلية العمل سوف تعود إلى طبيعتها فور إظهار النتائج النهائية للعينات".

وحذرت المليشيا المنظمات الدولية، من مخالفة هذه الإجراءات. محملة المنظمات المخالفة بتحملها كافة الإجراءات المترتبة على تلك المخالفة".

وأشارت إلى أنها ستبلغ المنظمات الدولية بالآلية الجديدة للتعامل مع المراسلات الرسمية، وطلبات التصاريح والفيز وغيرها".





مشاركة الخبر:

تعليقات