أمنية تعز تعلن القبض على مطلوبين أمنيا بقضية تقطع وحرابة     الداخلية تعلن بدء صرف رواتب منتسبي الوزارة في المناطق الجنوبية والشرقية     كيف سلبت السعودية الهوية الوطنية لقبائل المهرة في الربع الخالي بعد أن قضت غرضها؟     وزير يمني يتحدث عن إفراغ مضامين اتفاق الرياض بتشكيل الحكومة قبل تنفيذ الشق العسكري     الحوثيون: ليس هناك أي قوة قادرة على حماية السعودية سوى وقف الهجمات على اليمن     وفاة 5 أطفال غرقا في أحد سواحل عدن     مليشيا الانتقالي تختطف مواطن من مطار عدن أثناء سفره للعلاج في الخارج     فواكه يمكن أن ترفع مستويات السكر في الدم!     اضطراب النوم قد يكون سببًا في المعاناة من صرير الأسنان     تطور جديد في قضية وفاة مارادونا     الضالع.. مقتل قائد الحزام الأمني بقعطبة     قيادي حوثي يؤكد مضي جماعته في قصف العمق السعودي     بينهم قيادات.. مصرع وإصابة العشرات من عناصر مليشيا الانتقالي بنيران القوات الحكومية في أبين     أندية المهرة.. ضبوت ينتصر على شروين قشن ويلحق بالساحل إلى نهائي الدوري التصنيفي     أجواء مشحونة بالغضب.. مصدر يكشف عن طبيعة اللقاء بين هادي وبن سلمان    
الرئيسية > أخبار اليمن

مأرب ,, الوحدة التنفيذية لادارة النازحين تكشف ضحايا سيول الامطار

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 17 أبريل, 2020 - 01:38 صباحاً ]

قالت الوحدة التنفيذة لإدارة مخيمات النازحين في محافظة مأرب (حكومي)، إن "كارثة السيول المتدفقة مساء الأربعاء، أدت إلى وفاة ثلاثة أطفال، وفقدان 5 مواطنين بينهم أطفال، وإصابة ما يقارب 99 شخصاً بعضهم إصاباتهم حرجة".

وأضافت في تقرير لها اليوم الخميس، أن "الأضرار التي خلفتها السيول، شملت 17 مخيماً وتجمعا للنازحين في المحافظة وهي: (الروضة، الميل، الخير، السويداء، الزبرة، الخريبة، الحضن، المحزام، الحمة، العرق الشرقي، الخسيف، النور، الديات، ايدات الراء، نبط، التضامن، كلية المجتمع، الجفينة)، بالإضافة إلى أضرار لحقت بأحياء المدينة والوادي وغيرها من المديريات".

وبحسب التقرير فقد تسببت السيول في "تدمير المقومات الأساسية للنازحين في كافة القطاعات الانسانية ومن أهمها الغذاء والمأوى والمواد غير الغذائية والمياه والإصحاح البيئي والحماية".

ودعت الوحدة التنفيذية للنازحين في مأرب إلى "إغاثة المتضررين من الأمطار بالمحافظة بكافة أنواع المساعدات والتدخلات الإيوائية وغيرها، وكذا التنسيق مع الوحدة التنفيذية للمساعدة في عملية إعادة تأهيل المخيمات المتضررة".

وفي السياق تفقد محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة اليوم، أضرار السيول على مخيمات النازحين والبُنى التحتية لها، داعياً المنظمات وشركاء العمل الانساني بسرعة تقديم الإغاثة الطارئة واعادة تأهيل المخيمات بالتنسيق مع الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين.

وكان المحافظ قد وجّه مساء أمس باستيعاب النازحين المتضررين في فنادق على نفقة السلطة المحلية الى أن يعاد تأهيل مخيماتهم، كونه يتعذر بقاؤهم في الخيام مع هطول الأمطار الذي لايزال مستمراً.

وتعرضت محافظة مارب يوم أمس لأمطار غزيرة مصحوبة بإعصار، ما تسبب بتدفق سيول كبيرة خلفت دماراً واسعاً في عدد من المنازل ومخيمات النازحين في مدينة مارب ومحيطها.





مشاركة الخبر:

تعليقات