لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع     الهجرة الدولية تعلن نزوح سبع أسر يمنية خلال الأسبوع الفائت     الصين تدعو الأمم المتحدة بأن تضطلع بدورها في ايقاف العدوان الصهيوني على قطاع غزة     الأرصاد: هطول أمطار رعدية على المهرة وحضرموت واضطراب البحر     جماعة الحوثي: لدينا اشتباه بدخول عناصر من الموساد الإسرائيلي إلى المخا     واشنطن: هدفنا في اليمن فتح البحر الأحمر وضمان الملاحة البحرية     الاحتلال الصهيوني يرتكب 6 مجازر جديدة في غزة    
الرئيسية > أخبار اليمن

مأرب ,, الوحدة التنفيذية لادارة النازحين تكشف ضحايا سيول الامطار

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 17 أبريل, 2020 - 01:38 صباحاً ]

قالت الوحدة التنفيذة لإدارة مخيمات النازحين في محافظة مأرب (حكومي)، إن "كارثة السيول المتدفقة مساء الأربعاء، أدت إلى وفاة ثلاثة أطفال، وفقدان 5 مواطنين بينهم أطفال، وإصابة ما يقارب 99 شخصاً بعضهم إصاباتهم حرجة".

وأضافت في تقرير لها اليوم الخميس، أن "الأضرار التي خلفتها السيول، شملت 17 مخيماً وتجمعا للنازحين في المحافظة وهي: (الروضة، الميل، الخير، السويداء، الزبرة، الخريبة، الحضن، المحزام، الحمة، العرق الشرقي، الخسيف، النور، الديات، ايدات الراء، نبط، التضامن، كلية المجتمع، الجفينة)، بالإضافة إلى أضرار لحقت بأحياء المدينة والوادي وغيرها من المديريات".

وبحسب التقرير فقد تسببت السيول في "تدمير المقومات الأساسية للنازحين في كافة القطاعات الانسانية ومن أهمها الغذاء والمأوى والمواد غير الغذائية والمياه والإصحاح البيئي والحماية".

ودعت الوحدة التنفيذية للنازحين في مأرب إلى "إغاثة المتضررين من الأمطار بالمحافظة بكافة أنواع المساعدات والتدخلات الإيوائية وغيرها، وكذا التنسيق مع الوحدة التنفيذية للمساعدة في عملية إعادة تأهيل المخيمات المتضررة".

وفي السياق تفقد محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة اليوم، أضرار السيول على مخيمات النازحين والبُنى التحتية لها، داعياً المنظمات وشركاء العمل الانساني بسرعة تقديم الإغاثة الطارئة واعادة تأهيل المخيمات بالتنسيق مع الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين.

وكان المحافظ قد وجّه مساء أمس باستيعاب النازحين المتضررين في فنادق على نفقة السلطة المحلية الى أن يعاد تأهيل مخيماتهم، كونه يتعذر بقاؤهم في الخيام مع هطول الأمطار الذي لايزال مستمراً.

وتعرضت محافظة مارب يوم أمس لأمطار غزيرة مصحوبة بإعصار، ما تسبب بتدفق سيول كبيرة خلفت دماراً واسعاً في عدد من المنازل ومخيمات النازحين في مدينة مارب ومحيطها.





مشاركة الخبر:

تعليقات