محافظ المهرة يناقش جملة من القضايا المتعلقة بتطوير كرة القدم     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة وتشكل الضباب في المرتفعات     الحلف العالمي للقاحات يوافق على مواصلة دعمه لبرامج التحصين في اليمن لمدة ثلاثة أعوام إضافية     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 260 يمنيا خلال الأسبوع الفائت     هل في الإمكان إحياء العملية السياسية في اليمن؟     تواصل أعمال فتح الطرق المتضررة من المنخفض الجوي في المهرة     إصابة ثلاثة أطفال بانفجار قذيفة في الضالع     روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن     200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة     وفاة وإصابة 19 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن     العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي     غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن     
الرئيسية > أخبار اليمن

غريفيث يحيط مجلس الأمن .. التصعيد العسكري وكورونا يعمقان معاناة اليمنيين


المبعوث الأممي عريفيث

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 16 أبريل, 2020 - 06:49 مساءً ]

 

قال المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، مارتن غريفيث إن هناك فرصة سانحة لإحلال السلام في اليمن الذي يمر بمرحلة صعبة للغاية.

وأشار غريفيث - في إحاطته التي قدمها قبل قليل أمام مجلس الأمن الدولي عن التطورات الأخيرة في اليمن- إلى أن استمرار التصعيد العسكري على عدة جبهات على مدار الثلاثة الأشهر الأخيرة وتفشي وباء كورونا المستجد يعمقان معاناة اليمنيين.

وأضاف "ليس هناك وقت أفضل ليلتزم الأطراف بإسكات البنادق وإنهاء النزاع عن طريق حل سياسي سلمي".

وتابع المبعوث الأممي قائلا: إن جميع الأنظار تتجه الآن إلى أطراف النزاع، وهذا وقت اتخاذ القرارات الصعبة، فالقرارات التي يحتاج الطرفان اتخاذها الآن لها أهمية وجودية في مستقبل البلاد".

وأردف: "على مدار الأسبوعين الماضيين انخرطنا في مفاوضات يومية مع الأطراف حول نصوص الاتفاقات التي اقترحتها الأمم المتحدة، ونحرز تقدما جيدا للغاية في التوصل لتوافق حول مقترح وقف إطلاق النار في عموم اليمن".

وقال "الآن نضاعف جهودنا لتجسير أهم نقاط الاختلاف العالقة بين الأطراف".

 





مشاركة الخبر:

تعليقات