مقتل مغترب يمني برصاص مسلحين في أمريكا     حضرموت.. اعمال شغب احتجاجا على انقطاع الكهرباء     سلطة مأرب تعلن تعرض قرى لاستهداف بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون     مصدر مسؤول بمأرب يؤكد بأن طريق "مأرب - البيضاء - صنعاء" مفتوحة     الحكومة تتفقد سفينة "روبيمار" الغارقة بالبحر الأحمر     مفوضية اللاجئين تعلن خفض تدخلاتها الإنسانية في اليمن     معارك ضارية برفح وغزة وجباليا والاحتلال يوسع عمليات الترحيل     وفاة شاب غرقا في أحد سواحل شبوة     "أبو عبيدة" يعلن وفاة أسير إسرائيلي متأثرا بجراحه في قطاع غزة     جماعة الحوثي ترحب بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن فلسطين     جماعة الحوثي تعلن فتح طريق "البيضاء الجوبة مدينة مأرب"     لم تتمكن من عبور باب المندب.. تكدس وازدحام للسفن عند موانئ جيبوتي على البحر الأحمر     "واشنطن" والدب الروسي.. صراع النفوذ في البحر الأحمر     سلطنة عُمان ترحّب بقرار يدعم حصول فلسطين على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة     مبابي يعلن رحيله عن باريس سان جيرمان بنهاية الموسم    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

أبو ظبي تغذي تمردا جدا في اللواء الأول مشاه بحري في سقطرى


تمرد جديد في اللواء الأول مشاه بحري

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 14 أبريل, 2020 - 05:27 مساءً ]

أعلنت 3 كتائب من اللواء الأول مشاه بحري في محافظة سقطرى تمردها عن الدولة والانضمام إلى صفوف المليشيا الموالية للإمارات في تطور جديد للفوضى بالجزيرة التي تحاول الإمارات السيطرة عليها بشتى الوسائل.

 وقالت مصادر محلية بالجزيرة أن أركان اللواء العميد ناصر عبد الله قيس قاد حركة التمرد وأعلن الانضمام لمعسكر أبو ظبي بعد تواصله مع مندوب الإمارات في الجزيرة "خلفان المزروعي".

ويتكون اللواء الأول مشاة بحري، من 4 كتائب، تشمل الكتيبة الثالثة، وكتيبة مدرعات، وكتيبة دفاع جوي، بالإضافة إلى كتيبة نوجد جنوب الجزيرة.

ويأتي التمرد بعد يوم من إقالة المجلس الانتقالي لرئيسه في الجزيرة يحيى مبارك سعيد وتعيين ناظم قبلان خلفا له، عقب سيطرة القوات الحكومية على معسكر القوات الخاصة التي كانت تسيطر عليها قوات تابعة للانتقالي.

 

 

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات