وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي     القوات الأمريكية تعلن التصدي لصاروخ باليستي وأربع مُسيّرات حوثية     وزير الدفاع يبحث مع السفير الصيني جهود تحقيق السلام في اليمن     تراجع كبير في حركة السفن بقناة السويس جراء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر     وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع نظيره اليوناني التعاون الدفاعى وجهود حماية التجارة فى البحر الأحمر     انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

لجنة اعتصام المهرة: السعودية لم توقف الحرب على اليمن ولم تلتزم بتنفيذ نقاط الإتفاق مع المعتصمين

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 14 أبريل, 2020 - 01:28 صباحاً ]

قال الشيخ عبود هبود قمصيت نائب رئيس لجنة الاعتصام الشعبية في محافظة المهرة إن السعودية لم توقف الحرب على اليمن، ولم تلتزم بالاتفاق السابق مع المعتصمين في المهرة، واخلت بالنقاط الست المتفق عليها.

وكان قمصيت قد سخر من إعلان السعودية وقف إطلاق النار، متسائلا:ما فائدة إعلان وقف إطلاق النار، والقوات السعودية والإماراتية تسيطر على منافذ اليمن ومطاراته، وخصوصاً المحافظات الجنوبية، ومحافظة المهرة على وجه التحديد التي تسيطر السعودية على مفاصل الدولة فيها، فضلاً عن مطار الغيضة، وميناء نشطون، ومنفذ شحن وصرفيت.

وأكد قمصيت أن وقف إطلاق النار يجب أن يتزامن مع إنهاء التواجد الأجنبي في اليمن، وفتح حوار يمني، يمني، بين مختلف الأطراف السياسية في اليمن للتوصل إلى إتفاقية تنهي الحرب في البلاد بعيداً عن التدخلات الخارجية.

وكشف قمصيت في منشور على حسابه بالفيسبوك أن النقاط التي تم الاتفاق عليها مع السعودية،وأخلت بها هي:

1 – إعادة العمل في منفذي شحن وصرفيت وميناء نشطون إلى وضعهم الطبيعي وتسليمهم إلى قوات الأمن المحلية والجيش بحسب توجيهات رئاسية رقم ( 41 ) لعام ( 2017) بتاريخ 11 نوفمبر 2017 ، وعدم السماح لأي قوات غير رسمية بالقيام بالمهام الأمنية في محافظة المهرة بشكل عام والمنافذ الحدودية بشكل خاص، والعمل على تسهيل معاملات وإجراءات المواطنين فيها.

2- رفع القيود الاستثنائية المفروضة على حركة التجارة والاستيراد والتصدير في منفذي شحن وصرفيت وميناء نشطون والتي تؤثر بشكل سلبي على الإيرادات التي تحتاجها المحافظة لتوفير الخدمات الأساسية وتسيير حياة المواطنين.

3- العمل على إعادة مطار الغيضة الدولي إلى وضعه السابق كمطار مدني تحت إشراف السلطة المحلية بالمحافظة وتسليمه لقوات الأمن التابعة لها.

4- مراعاة العمل حيثما أمكن لتحقيق التكامل بين قيادة المحافظة وأعضاء الهيئة الإدارية للمجلس المحلي للمحافظة ووكلاء المحافظة ومدراء الأجهزة التنفيذية وفق قانون السلطة المحلية بحيث تصب جميع الجهود لصالح خدمة المحافظة وأبنائها.

5 – إعطاء الأولوية لتحسين وضع الخدمات العامة مثل الكهرباء والمياه والصحة والتعليم والطرقات، وغيرها من الخدمات المرتبطة بحياة الناس.

6 – إعطاء اهتمام خاص لبناء مؤسسة الشرطة المحلية بناء وطنيا تمهيداً واستعداداً لقيامها بمهامها لاحقاً في إطار مشروع الأقاليم ومن ضمنها إقليم المهرة وسقطرى.





مشاركة الخبر:

تعليقات