آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع     الهجرة الدولية تعلن نزوح سبع أسر يمنية خلال الأسبوع الفائت     الصين تدعو الأمم المتحدة بأن تضطلع بدورها في ايقاف العدوان الصهيوني على قطاع غزة     الأرصاد: هطول أمطار رعدية على المهرة وحضرموت واضطراب البحر    
الرئيسية > أخبار اليمن

منظمة سام الحقوقية : انتهاكات التحالف باليمن في فبراير الماضي بلغت 114 انتهاكا

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 22 مارس, 2018 - 11:04 صباحاً ]

قالت منظمة سام للحقوق والحريات إن التحالف العربي الذي تقوده السعودية باليمن ارتكبت 114 انتهاكا بواسطة مقاتلات الجو التابعة للتحالف خلال شهر فبراير الماضي.
 وأضافت المنظمة ومقرها بجنيف في بيان لها  أن "مليشيات الحوثي الانقلابية ارتكبت أيضا 418 انتهاكا ضد حقوق الإنسان في اليمن خلال تلك الفترة".
 وبحسب البيان، فإن المنظمة رصدت في شهر  فبراير (647) حالة انتهاك للقانون الدولي الإنساني وقانون الحرب، شملت القتل خارج نطاق القانون، والاعتداء على سلامة الجسد، وانتهاك الحريات الصحفية، والاحتجاز التعسفي، ومصادرة الممتلكات، والتعذيب، ارتكبتها كل من؛ مليشيات الحوثي، ومقاتلات قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، وتشكيلات عسكريات، وجماعات مقاتلة تتبع الحكومة الشرعية.
 وذكر البيان أنه سجل (19) انتهاكاً آخر ارتكبت من قبل جهات تابعة للحكومة الشرعية، و(22) من قبل جماعات إرهابية، بينما قُيد (60) انتهاكاً ضد مجهولين في مناطق سيطرة السلطة الشرعية.
وقالت سام إن" كافة الجرائم الواردة تشكل انتهاكاً خطيرا للقانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان".
 ودعت المنظمة، الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية لتقديم الدعم العاجل للمدنيين المهجرين قسرا والسعي الجاد إلى رفع الحصار عن المدن والقرى والمناطق المحاصرة.
 وطالبت، قوات التحالف العربي بالعمل الجاد على تجنب استهداف المدنيين ومراجعة قواعد الاشتباك بما يتفق مع الاتفاقات والقوانين الدولية.
 كما دعت إلى تجنيب الأطفال ويلات الحروب وتحث المجتمع الدولي لاتخاذ موقف حازم وجاد من عمليات تجنيد الأطفال التي تشهد تصاعداً مقلقاً.



مشاركة الخبر:

تعليقات