فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة     مسؤول حكومي يكشف عن وجود علاقة للانتقالي بتفاقم أزمة الكهرباء في عدن     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير 4 مسيرات بمناطق سيطرة الحوثيين     البعثة الأوروبية: الوضع في اليمن سيء وغير مسبوق لكن الجهود السياسية مستمرة     عدن.. متعاقدو الداخلية يطالبون بصرف رواتبهم مع العلاوات     تحذير أممي جديد من ارتفاع مخاطر الأعاصير باليمن خلال الأيام القادمة     غزة.. مقتل وجرح 20 جنديا صهيونيا  في تفجير مبنى مفخخ بجباليا     بريطانيا تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن     لحج.. احتراق حافلة نقل ركاب ولا إصابات     حضرموت.. تنفيذ حكم القصاص بالإعدام لمدان بالقتل    
الرئيسية > أخبار اليمن

هكذا انتقل فيروس كورونا من ربان سفينة إماراتية إلى مسئول في ميناء الشحر بحضرموت

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 10 أبريل, 2020 - 07:24 مساءً ]

اكدت مصادر في مدينة الشحر بمحافظة حضرموت ، ان المصاب بفيروس كورونا هو مسؤول يمني  في  ميناء الشحر  يبلغ من العمر 60 عاما وخالط كثير من اصدقائه والمراجعين في الميناء .

وقالت المصادر ان المصاب  انتقلت اليه العدوى من احد ارباب السفن " هندي الجنسية " القادمة من الإمارات .

وان اكتشاف الاصابة جاءت بعد ان عانى من المرض وتم الفحص بعد ان زادت حالة سوءا وان الكثير من اصدقائه واقاربه زاروه ويعتقد انهم اصيبوا ايضاً بالوباء  .

ولفتت المصادر إلى أن تم الاشتباه في عدد من العاملين في ميناء الشحر وتم تحويلهم للحجر الصحي وكذلك حصر العوائل والاشخاص المخالطين.

وطالب المصادر كل من خالط المصاب بالتنبه وعزل نفسه عن افراد اسرته واقاربه واصدقائه حتى لا تتفاقم مشكلة إنتشار الفيروس . 

 وكانت أعلنت السلطات في حضرموت صباح اليوم حظر التجوال في المناطق الشرقية والتي تضم الشحر والديس الشرقية والريدة  وقصيعر من الثامنة من صباح اليوم وحتى السادسة من يوم غدا السبت .

 وأقرت السلطات إغلاق الأسواق العامة والمساجد ومنع التجمعات في مدينة المكلا مركز محافظة حضرموت وغيل باوزير وباقي مديريات حضرموت كإجراء احترازي.

وشملت التدابير أيضا بحسب مذكرة رسمية من محافظ حضرموت اللواء فرج البحسني، حظر التجوال في جميع مديريات المحافظة يبدأ من الساعة السادسة من اليوم الجمعة إلى الساعة السادسة صباحا من كل يوم وبصورة دائمة.

 كما أقرت السلطات إغلاق ميناء الشحر وإلزام العاملين فيه بالحجر الصحي المنزلي وعدم الخالطة لمدة أسبوعين.





مشاركة الخبر:

تعليقات