الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

سلطات سقطرى توضح تفاصيل محاولة عناصر الإمارات اغتيال المحافظ

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 08 أبريل, 2020 - 09:43 مساءً ]

أوضحت السلطة المحلية في محافظة سقطرى تفاصيل محاولة الاغتيال التي تعرض لها محافظ المحافظة على أيدي عناصر موالية للاحتلال الإماراتي في المحافظة صباح اليوم.

وقالت ان عناصر مسلحة تابعة لميليشيا الانتقالي أقدمت هذا اليوم الساعة التاسعة والنصف صباحاً في عملية إرهابية غادرة على محاولة اغتيال محافظ محافظة ارخبيل سقطرى رمزي محروس وهو في طريقه إلى مقر عمله في مدينة حديبوه.

وبين البيان الصادر عن السلطة المحلية إن حراسة المحافظ وقوة أمنية تبادلت مع العناصر الارهابية إطلاق النار ما نجم عنه فرار عدد من تلك العناصر واعتقال ثلاثة من المهاجمين فيما يجري تعقب الفارين للقبض عليهم وتقديمهم للمحاكمة.

وكانت عناصر أخرى من الانتقالي اعترضت مدير ميناء سقطرى الأستاذ رياض سعيد سليمان واقتادته الى مقر الانتقالي في عملية ارهابية أخرى.

 وأضاف البيان إن هذا التصرف المشين والسلوك الأهوج ليس جديدا على ميليشيا الانتقالي المسلحة الخارجة عن القانون والمدعومة من طرف خارجي بل دأب الانتقالي على اقلاق الأمن والسكينة ومحاولة جر أرخبيل سقطرى الى مربع العنف والفوضى.

وقالت في البيان نطمئن مواطني وأهالي أرخبيل ان السلطة المحلية والسلطات الأمنية والعسكرية في أرخبيل سقطرى ستضرب بيد من حديد في سبيل فرض النظام والقانون وتعزيز أمن المواطنين ومؤسسات الدولة ومصالح الأمة والشعب وسيتم تعقب هذه العناصر وضبطها والتحقيق معها وتقديمها للعدالة. ولن نسمح للخارجين عن القانون والجماعات المسلحة بفرض أجندتها ومشاريعها التخريبية مهما كان الثمن ولن تسكتنا تلك العمليات الارهابية بل تزيدنا قوة وصلابة وإيمانا.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات