إصابة مواطن بانفجار لغم أرضي في الحديدة     المبعوث الأممي يدعو الحكومة والحوثيين للاجتماع لنزع فتيل التصعيد الاقتصادي     مسؤول أمريكي: خارطة الطريق لا يمكن أن تستمر إلا إذا أوقف الحوثيون هجمات البحر الأحمر     الاحتلال الإسرائيلي ينفي زعم الحوثيين مهاجمة ميناء حيفا     شركة أمن بريطانية تعلن عن انفجار قرب سفينة في البحر الأحمر     المهرة.. إتلاف أكثر من خمسة أطنان من المواد الغذائية والاستهلاكية المتنوعة     زعيم جماعة الحوثي يعلن مقتل وإصابة 133 يمنيا بقصف أمريكي بريطاني منذ بداية العام     غارة أمريكية بريطانية على مدينة الحديدة     الحكومة تنفي مزاعم عدم سداد ثمن وقود كهرباء عدن     إتلاف كميات كبيرة من الدجاج والأدوية الفاسدة في عدن     مخاوف أممية من اشتداد الجوع وسوء التغذية في اليمن     إيران تعلن ضبط جاسوس يعمل لصالح الموساد الإسرائيلي     المهرة.. إتلاف أكثر من 5 أطنان من المواد الغذائية والاستهلاكية المتنوعة     محافظ المهرة يطلع على نشاط السلطة المحلية بمديرية شحن والجمرك     محافظ المهرة يوجه صندوق النظافة بتكثيف الجهود لمعالجة مشاكل الصرف الصحي    
الرئيسية > عربي و دولي

اليابان تعلن الطوارئ لكبح (كورونا) مع ارتفاع الإصابات إلى 4240


إعلان الطوارئ باليابان

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 07 أبريل, 2020 - 06:01 مساءً ]

 أعلن رئیس الوزراء الیاباني شینزو آبي الیوم الثلاثاء حالة طوارئ في العاصمة طوكیو وست مناطق في الأرخبيل في مسعى لكبح تفشي فیروس (كورونا المستجد - كوفید 19 (الذي ارتفعت اعداد المصابین به إلى 4240 شخصا.

وقال آبي في اجتماع للفریق الحكومي لمكافحة فیروس (كورونا) إن حالة الطوارئ ستسترى اعتبارا من الیوم وحتى السادس من مایو المقبل وتشمل سبع مناطق في الیابان منھا طوكیو وشیبا وأوساكا وفوكوكا.

وتفوض حالة الطوارئ الحكومات المحلیة بمطالبة السكان بالبقاء في منازلھم مع بعض الاستثناءات بالإضافة إلى إغلاق المدارس وتقیید الوصول إلى المرافق الكبیرة مثل المتاجر الكبرى ودور السینما.

 

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات