سفينة إيرانية بالبحر الأحمر.. هل تصبح الهدف الانتقامي لإسرائيل؟     اليمن يتجاوز الحالة المدارية الماطرة بأقل الخسائر     حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب    
الرئيسية > عربي و دولي

أمريكا تسجل أول إصابة لحيوان بفيروس كورونا

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 06 أبريل, 2020 - 03:46 صباحاً ]

اعلنت الحكومة الأمريكية أمس الأحد اصابة نمرة في حديقة حيوان نيويورك بفيروس كورونا المستجد بعد أن أثبتت الفحوصات ايجابية نتائج اختبارها.

وقالت جمعية حماية الحياة البرية التي تدير حديقة الحيوان في بيان إن النمرة الملاوية البالغة من العمر 4 سنوات والتي تدعى نادية كانت من بين مجموعة من الأسود والنمور في حديقة حيوان برونكس التي أصيبت بسعال جاف.

ولا يزال من غير المعروف كيف يؤثر الفيروس على الأنواع المختلفة.

وكتبت جمعية حماية الحياة البرية أن القطط الكبيرة تعرضت لفقدان الشهية لكن من المتوقع أن تتعافى جميع الحيوانات.

وذكرت وزارة الزراعة الأمريكية في بيان أنه بدأ يظهر على النمرة أعراض  أمراض الجهاز التنفسي، وعلى الأرجح بعد مخالطتها لعامل بالحديقة مصاب بالفيروس.

وقالت الوزارة إن هذه هي الحالة الأولى التي يصاب فيها نمر بكوفيد-19.

وأغلقت حديقة الحيوانات في منتصف مارس الماضي وبدأت ظهور الأعراض الأولى على النمرة في  27 مارس، وفقا لوكالة الأنباء الألمانية.

وأضافت الوزارة أنه لا يوجد دليل يشير إلى أنه يمكن انتقال المرض من الحيوانات إلى البشر، لكنها حذرت الأشخاص المصابين بالمرض بالحد من الاتصال بالحيوانات الأليفة والحيوانات الأخرى.

 





مشاركة الخبر:

تعليقات