«المونيتور»: هل تستطيع السعودية إنقاذ التحالف اليمني المناهض للحوثيين؟ (ترجمة خاصة)     شرطة تعز تمنع دخول القات الى المدينة لمكافحة فيروس كورونا     دراسة : الكشف عن «جين» يزيد من خطر الإصابة بكورونا     سلطنة عمان تسجل عددا قياسيا لإصابات كورونا     الحوثيون : دواء "كورونا" سيأتي من اليمن     مركز الأرصاد: المنخفض الجوي يتحرك باتجاه "المهرة" وتحذيرات من أمطار غزيرة     الصحة العالمية: الكويت ساهمت في تشغيل 100 مرفقاً صحياً في اليمن     مسؤول حكومي يمني يطالب بالتحقيق مع قوات مدعومة إماراتيا "عذبت" صحفيا     لجنة الطوارئ في عدن تتهم "الانتقالي" بالوقوف وراء انهيار القطاع الصحي     وفاة برلماني يمني متأثراً بإصابته بفيروس كورونا     الشيخ علي سالم الحريزي مسيرة عطاء من أجل المهرة     عاجل : تسجيل ثاني حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في المهرة     الحوثي يهدد بإغلاق المستشفيات الخاصة لعدم تجاوبها مع مرضى"كورونا"     الأمم المتحدة تعلق خدمات الصحة الإنجابية في 140 مرفقا طبيا في اليمن     الحكومة تصدر قراراً جديداً بشأن عودة الدوام الرسمي    
الرئيسية > عربي و دولي

أمريكا تسجل أول إصابة لحيوان بفيروس كورونا

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 06 أبريل, 2020 - 03:46 صباحاً ]

اعلنت الحكومة الأمريكية أمس الأحد اصابة نمرة في حديقة حيوان نيويورك بفيروس كورونا المستجد بعد أن أثبتت الفحوصات ايجابية نتائج اختبارها.

وقالت جمعية حماية الحياة البرية التي تدير حديقة الحيوان في بيان إن النمرة الملاوية البالغة من العمر 4 سنوات والتي تدعى نادية كانت من بين مجموعة من الأسود والنمور في حديقة حيوان برونكس التي أصيبت بسعال جاف.

ولا يزال من غير المعروف كيف يؤثر الفيروس على الأنواع المختلفة.

وكتبت جمعية حماية الحياة البرية أن القطط الكبيرة تعرضت لفقدان الشهية لكن من المتوقع أن تتعافى جميع الحيوانات.

وذكرت وزارة الزراعة الأمريكية في بيان أنه بدأ يظهر على النمرة أعراض  أمراض الجهاز التنفسي، وعلى الأرجح بعد مخالطتها لعامل بالحديقة مصاب بالفيروس.

وقالت الوزارة إن هذه هي الحالة الأولى التي يصاب فيها نمر بكوفيد-19.

وأغلقت حديقة الحيوانات في منتصف مارس الماضي وبدأت ظهور الأعراض الأولى على النمرة في  27 مارس، وفقا لوكالة الأنباء الألمانية.

وأضافت الوزارة أنه لا يوجد دليل يشير إلى أنه يمكن انتقال المرض من الحيوانات إلى البشر، لكنها حذرت الأشخاص المصابين بالمرض بالحد من الاتصال بالحيوانات الأليفة والحيوانات الأخرى.

 





مشاركة الخبر:

تعليقات