الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي    
الرئيسية > أخبار اليمن

البحسني: قرار منع القات في حضرموت لا رجعة عنه وعقوبات صارمة لمن يتعاطاه

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 06 أبريل, 2020 - 12:06 صباحاً ]

اكد، محافظ حضرموت، قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء الركن فرج سالمين البحسني، أن قرار منع القات نهائي ولا رجعة عنه.

وقال البحسني، في تصريح له اليوم لوسائل الإعلام، وفي سياق كلمته التوجيهية للقيادات العسكرية والأمنية، "إن قرار منع القات نهائي، ولا يتحدد بظرف فيروس كورونا فقط".

وأضاف المحافظ البحسني، "إن القرار يشمل كل حضرموت، ويأتي استجابة لمباركات ودعوات من كثير من المواطنين، رجالاً ونساءً من داخل وخارج حضرموت".

ولفت، "إن توجيهات صارمة صدرت بوقوع أقسى العقوبات على من يتعاطي أو يعمل على تهريب القات، من رجال الأمن أو الجيش". 

وأشار "أنه تم رصد مكافآت لمن يبلغ من المواطنين عن مواقع تعاطي أو تهريب للقات، داعياً المواطنين إلى المساهمة الفاعلة في انجاح هذه الخطوة، التي تصب في مصلحة المجتمع، وتأتي استجابة للمطالبات الشعبية، ولحفظ المجتمع من أضراره".

وقبل أيام، أغلقت أسواق القات بساحل ووادي صحراء محافظة حضرموت، في إطار حملة أمنية، جاءت بتوجيهات من سلطة المحافظة، وذلك من أجل السلامة، والحفاظ على أرواح المواطنين من فيروس "كورونا".

ولاقت خطوة منع القات بحضرموت وإغلاق أسواقه، قبولاً وارتياحاً لدى المواطنين، والوسط الحضرمي، معتبرين أن الحملة ضد القات خطوة في الاتجاه الصحيح.





مشاركة الخبر:

تعليقات