المهرة .. الشيخ ياسر الأسد يوجه بتشكيل لجان طوارئ بـ"حصوين" تحسباً للمنخفض الجوي     «المونيتور»: هل تستطيع السعودية إنقاذ التحالف اليمني المناهض للحوثيين؟ (ترجمة خاصة)     شرطة تعز تمنع دخول القات الى المدينة لمكافحة فيروس كورونا     دراسة : الكشف عن «جين» يزيد من خطر الإصابة بكورونا     سلطنة عمان تسجل عددا قياسيا لإصابات كورونا     الحوثيون : دواء "كورونا" سيأتي من اليمن     مركز الأرصاد: المنخفض الجوي يتحرك باتجاه "المهرة" وتحذيرات من أمطار غزيرة     الصحة العالمية: الكويت ساهمت في تشغيل 100 مرفقاً صحياً في اليمن     مسؤول حكومي يمني يطالب بالتحقيق مع قوات مدعومة إماراتيا "عذبت" صحفيا     لجنة الطوارئ في عدن تتهم "الانتقالي" بالوقوف وراء انهيار القطاع الصحي     وفاة برلماني يمني متأثراً بإصابته بفيروس كورونا     الشيخ علي سالم الحريزي مسيرة عطاء من أجل المهرة     عاجل : تسجيل ثاني حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في المهرة     الحوثي يهدد بإغلاق المستشفيات الخاصة لعدم تجاوبها مع مرضى"كورونا"     الأمم المتحدة تعلق خدمات الصحة الإنجابية في 140 مرفقا طبيا في اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

البحسني: قرار منع القات في حضرموت لا رجعة عنه وعقوبات صارمة لمن يتعاطاه

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 06 أبريل, 2020 - 12:06 صباحاً ]

اكد، محافظ حضرموت، قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء الركن فرج سالمين البحسني، أن قرار منع القات نهائي ولا رجعة عنه.

وقال البحسني، في تصريح له اليوم لوسائل الإعلام، وفي سياق كلمته التوجيهية للقيادات العسكرية والأمنية، "إن قرار منع القات نهائي، ولا يتحدد بظرف فيروس كورونا فقط".

وأضاف المحافظ البحسني، "إن القرار يشمل كل حضرموت، ويأتي استجابة لمباركات ودعوات من كثير من المواطنين، رجالاً ونساءً من داخل وخارج حضرموت".

ولفت، "إن توجيهات صارمة صدرت بوقوع أقسى العقوبات على من يتعاطي أو يعمل على تهريب القات، من رجال الأمن أو الجيش". 

وأشار "أنه تم رصد مكافآت لمن يبلغ من المواطنين عن مواقع تعاطي أو تهريب للقات، داعياً المواطنين إلى المساهمة الفاعلة في انجاح هذه الخطوة، التي تصب في مصلحة المجتمع، وتأتي استجابة للمطالبات الشعبية، ولحفظ المجتمع من أضراره".

وقبل أيام، أغلقت أسواق القات بساحل ووادي صحراء محافظة حضرموت، في إطار حملة أمنية، جاءت بتوجيهات من سلطة المحافظة، وذلك من أجل السلامة، والحفاظ على أرواح المواطنين من فيروس "كورونا".

ولاقت خطوة منع القات بحضرموت وإغلاق أسواقه، قبولاً وارتياحاً لدى المواطنين، والوسط الحضرمي، معتبرين أن الحملة ضد القات خطوة في الاتجاه الصحيح.





مشاركة الخبر:

تعليقات