المهرة .. الشيخ ياسر الأسد يوجه بتشكيل لجان طوارئ بـ"حصوين" تحسباً للمنخفض الجوي     «المونيتور»: هل تستطيع السعودية إنقاذ التحالف اليمني المناهض للحوثيين؟ (ترجمة خاصة)     شرطة تعز تمنع دخول القات الى المدينة لمكافحة فيروس كورونا     دراسة : الكشف عن «جين» يزيد من خطر الإصابة بكورونا     سلطنة عمان تسجل عددا قياسيا لإصابات كورونا     الحوثيون : دواء "كورونا" سيأتي من اليمن     مركز الأرصاد: المنخفض الجوي يتحرك باتجاه "المهرة" وتحذيرات من أمطار غزيرة     الصحة العالمية: الكويت ساهمت في تشغيل 100 مرفقاً صحياً في اليمن     مسؤول حكومي يمني يطالب بالتحقيق مع قوات مدعومة إماراتيا "عذبت" صحفيا     لجنة الطوارئ في عدن تتهم "الانتقالي" بالوقوف وراء انهيار القطاع الصحي     وفاة برلماني يمني متأثراً بإصابته بفيروس كورونا     الشيخ علي سالم الحريزي مسيرة عطاء من أجل المهرة     عاجل : تسجيل ثاني حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في المهرة     الحوثي يهدد بإغلاق المستشفيات الخاصة لعدم تجاوبها مع مرضى"كورونا"     الأمم المتحدة تعلق خدمات الصحة الإنجابية في 140 مرفقا طبيا في اليمن    
الرئيسية > اقتصاد

حماية المستهلك بصنعاء تتوقع انخفاض مؤشرات أسعار السلع الغذائية خلال الأيام المقبلة


سلع

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 05 أبريل, 2020 - 04:23 مساءً ]

عبرت الجمعية اليمنية لحماية المستهلك في صنعاء عن تطلعها إلى انخفاض مؤشرات أسعار السلع الغذائية للمستهلك خلال الأيام المقبلة قبل حلول شهر رمضان المبارك.

وأوضح رئيس الجمعية فضل مقبل منصور أن انخفاض أسعار المشتقات النفطية سينعكس على أسعار المواد الغذائية المستوردة من حيث تكاليف النقل الخارجي البحري للسفن والبري للقاطرات وكذا النقل الداخلي للبضائع بين المدن وانخفاض أسعار المنتجات المحلية الصناعية والزراعية وغيرها من المنتجات.

وأشار إلى أن الانخفاض في أسعار المصارفة للدولار لتغطية عملية استيراد السلع الأساسية سيؤدي إلى انخفاض الأسعار، متوقعاً أن يكون الانخفاض في أسعار السلع الغذائية الأساسية ما بين ١٥ – ٢٥ بالمائة من الأسعار الحالية.

وأكد منصور عدم وجود مبرر لاستمرار الأسعار السائدة حالياً بسبب هذه المتغيرات.. داعياً المواطنين إلى التأني وعدم الشراء في الوقت الحاضر والاستفادة من التغيرات الحاصلة والتي ستكون لصالح أسعار المستهلك النهائي.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

ا

تعليقات