تواصل أعمال فتح الطرق المتضررة من المنخفض الجوي في المهرة     إصابة ثلاثة أطفال بانفجار قذيفة في الضالع     روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن     200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة     وفاة وإصابة 19 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن     العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي     غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة     الزنداني يبحث مع غروندبرغ الخطوات التصعيدية للحوثيين على المستويين العسكري والاقتصادي     وفاة وإصابة نحو 20 شخصا بحوادث سير خلال يوم واحد     الهجرة الدولية تعلن غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     تعز.. تدشين حملة الرش الضبابي بالمدينة لمكافحة حمى الضنك    
الرئيسية > عربي و دولي

ترامب يتوقع أسبوعا أكثر قسوة


ترامب يعلن مقتل عسيري في اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 05 أبريل, 2020 - 03:53 مساءً ]

توقع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن تشهد الولايات المتحدة "الكثير من الوفيات" جراء جائحة فيروس كورونا، معتبرا أن الأسبوعين المقبلين سيكونا الأقسى في فترة الوباء ببلاده.

وقال ترامب، في مؤتمر صحفي لفريق العمل لمكافحة فيروس كورونا في الولايات المتحدة، مساء اليوم السبت: "الأسبوعان المقبلان سيكونا الأقسى بالنسبة إلى الولايات المتحدة، سيكون هناك الكثير من الوفيات".

وذكر ترامب أنه سيأمر بإشراك آلاف الجنود وعناصر القوات المسلحة بشكل إضافي لمساعدة الولايات الأكثر تضررا في البلاد في مكافحة جائحة الفيروس، مشيرا إلى أن 1000 عنصر جديد سيتم نشرهم في مدينة نيويورك.

وأفاد ترامب بأن الحكومة ستضع 29 مليون جرعة دواء مضاد لمرض الملاريا في الاحتياط الوطني الاستراتيجي لتوزيعها بين المصابين بعدوى فيروس كورونا المستجد "COVID-19".

وقال إن الحكومة الفدرالية تطلب من سلطات الولايات تلبية الطلب على المعدات الطبية في ظل النقص المستمر، فيما ذكر أنها أمرت بإنتاج 180 مليون كمامة طبية للمواطنين وتعمل في هذا السياق مع شركة "3M".

واعتبر الرئيس الأمريكي أنه لا بد من إعادة انفتاح الولايات المتحدة، مشددا على أنه لا يريد مواصلة إغلاق الحياة العامة والاقتصاد لأشهر طويلة.

وشدد على ضرورة أن يجري توريد الموارد الخاصة بمكافحة الفيروس إلى كل أنحاء الولايات المتحدة بشكل عادل، مشيرا إلى أنه يجب رعاية كل البلاد وليس فقط أجزاء منها.

وبلغ عدد المصابين بوباء كورونا في الولايات المتحدة  311,301  الف  فيما بلغ عدد الوفيات 8503  حالة 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات